أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبي

رغم إدراجها ضمن قائمة الممنوعين من السفر: جهة سرية سهلت خروجها من ليبيا.. والأمن الليبي يوضح

تونس ــ الرأي الجديد

نفى جهاز الأمن الداخلي الليبي اليوم الاثنين 28 أوت، السماح أو تسهيل سفر وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش إلى خارج التراب الليبي.

وكان جهاز الأمن الداخلي في بلاغ بصفحته الرسميّة “فيسبوك”، أعلن عن إدراج وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ضمن قائمة الممنوعين من السفر إلى حين امتثالها للتحقيقات.

وأكد البيان، إن “المنقوش  لم تمر عبر القنوات الرسمية بمنفذ مطار معيتيقة سواء القاعة العادية أو الخاصة أو الرئاسية، وفق السياق المتعارف عليه، وكاميرات المراقبة ستوضّح ذلك”، وفق وكالة الأنباء الليبية.

وشدد جهاز الأمن الداخلي، على وقوفه صفّا واحد مع تطلعات الشعب الليبي، ومشاركة مشاعره تجاه كل القضايا خاصةً القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنّه “حارب حملات التنـصير والإلحـاد والمنظمات الداعمة له”، مستنكرا ما قامت به وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بالجلوس مع وزير خارجية الكيان.

وكانت نجلاء المنقوش غادرت فجر اليوم الاثنين مطار معيتيقة الدولي، متّجهة إلى تركيا.

يذكر أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، أصدر مساء أمس الأحد، قرارا بوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل بشكل احتياطي، وإحالتها على التحقيق، على خلفية لقائها بوزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين في العاصمة الإيطالية، روما الأسبوع الماضي.

وشكل الدبيبة، لجنة تحقيق، أوكل رئاستها إلى وزيرة العدل، إلى جانب تكليف وزير الشباب والرياضة بتسيير العمل بوزارة الخارجية بالوكالة بشكل مؤقّت.

ويتساءل الليبيون، عن الجهة التي سهلت مهمة المنقوش في السفر إلى خارج ليبيا، والتفصي من المحاسبة والتحقيق معها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى