أحداثأهم الأحداثدولي

بعد حديثه عن “توطين 3 ملايين فلسطيني بالخليج”.. النفيسي يثير غضب الخليجيين.. التفاصيل

الكويت ــ الرأي الجديد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، تصريحات الناشط السياسي الكويتي، عبد الله النفيسي، كان أدلى بها بشأن أهداف إسرائيل وبرنامجها في منطقة الخليج.

وقال النفيسي، أستاذ العلوم السياسية والنائب السابق بالبرلمان الكويتي، في تصريحاته الأكثر تداولا حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، أن إسرائيل “تريد من وراء هذه الاتفاقات، الترتيب مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي على أمر خطير للغاية، وهو توطين على الأقل 3 ملايين فلسطيني في صحراء الخليج..”

الغريب أنّ النفيسي، أدلى بهذه التصريحات خلال مقابلة مع قناة “الجزيرة”، تعود إلى العام 2000، في برنامج مع الإعلامي أحمد منصور.

وأعيد نشر هذه التصريحات، على يوتيوب، العام 2020، بمناسبة اتفاقات التطبيع التي عقدت بين الكيان الغاصب، والإمارات العربية والبحرين والمغرب.

وعرف عبد الله النفيسي، بتصريحاته وكتاباته ضدّ التواجد الإسرائيلي في الخليج.

وسبق للنفيسي، أن أثار ضجة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تصريحات قارن فيها “بدو الجزيرة العربية بالفلسطينيين”، هذه المرة خلال مقابلة مع جريدة القبس الكويتية العام 2022.

وقال النفيسي في المقابلة، “(الفلسطينيون) يعرفون كيف يعيش فأنت لا تضحك على- مو بدو مثل الجزيرة العربية ما عنده ولاءات مثل البدو لا أبدا، الشعب الفلسطيني شعب تقريبا أوروبي يعني.. يعني أعلى مستوى تعليم في الشعوب العربية هو الشعب الفلسطيني الكوادر الفنية من أطباء ودكاترة وكذا وكذا..”

وأثارت هذه الفقرة، غضب عدد واسع من الخليجيين، من عامة الناس، ومن النخب الخليجية، التي رأت فيها استهانة بها ومستواها العلمي، فيما أقرّ آخرون برأيه، قائلين: “لماذا نغمس رؤوسنا في التراب، ولا نعترف بالحقيقة !؟”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى