أهم الأحداثاجتماعينقابيات

الاثنين القادم: المخابز العصريّة تعود للاحتجاج… وتستنكر تجاهل السلطة لمطالبها

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعلن المجمع المهني لأصحاب المخابز العصرية، التابعة لكونفدراليّة مؤسسات المواطنة التونسيّة (كونكت)، عودة وقفاته الاحتجاجيّة أمام مقرّ وزارة التجارة، بداية من الاثنين 21 أوت.

وأرجع المجمع المهني سبب هذا القرار إلى “الوضعيّة الاجتماعيّة الصعبة، والظروف المادّية الخانقة التي يعيشها أصحاب المخابز العصرية في الوقت الحالي، نتيجة توقّفهم كلّيا عن النشاط، منذ غرة أوت الجاري، جرّاء عدم تزوّدهم بالموادّ الأساسية لصناعة مادة الخبز”، وفق ما جاء في بيان نشرته المنظّمة على صفحتها الرسميّة في فيسبوك.

وكان قرار صادر عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في 01 أوت 2023، نصّ على التعليق الفوري لعمليات بيع الفارينة الرفيعةPS-7  والسميد، لفائدة محلّات صنع الخبز غير المصنّفة، المعروفة بالمخابز العصرية.

وجاء هذا القرار، على خلفيّة عدم استجابة سلطة الإشراف للمطلب الاستعجالي، الذي تقدّم به المجمع المهني للمخابز العصريّة، المتعلّق بإعادة التزوّد بمادتي السميد والفارينة، وذلك منذ يوم 7 أوت، تاريخ انعقاد جلسة العمل، التي جمعت بين وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، وممثّلين عن القطاع.

يذكر أنّ النيابة العمومية، أذنت لفرقة من الحرس الوطني بالعوينة بإيقاف رئيس الغرفة النقابية للمخابز، محمد بوعنان، بتهمة الإحتكار وشبهات الفساد، وفق زعم الجهات المعنية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى