أهم الأحداثحقوقياتوطنية

اتهمت إدارة سجن المرناقية بــ “التهاون”… هيئة الدفاع تطالب بالتسريع في علاج عبد الحميد الجلاصي

تونس ــ الرأي الجديد

طالبت هيئةُ الدّفاع عن القيادات السّياسيّة المُعتقلة في مَا عرف بقضية “التآمر”، إدارة سجن المرناڤيّة، بالتّسريع بالقيام بالفحوصات الطبية اللازمة للسجين السياسي عبد الحميد الجلاصي، بالنّظر للتّدهور المستمرّ لحالته الصحية..

وقالت الهيئة في بيان لها، أنَّ المعتقل السّياسي عبد الحميد الجلاصي، تعرّض في الآونة الأخيرة لأزمة صحيّةٍ حادّة على مستوى الكلى، مما استَوجب نقله إلى المستشفى في أكثر من مُناسبة للقيام بفحوصاتٍ مع تقديم مسكّناتٍ لا أكثر..

وأضافت أنّه لم يقع الاهتمام بصحة الجلاصي، رغم تأكيد الطّبيب المُباشر لحالته على ضرورة القيام بمزيد من الفحوصات المستعجلة قبل تحديد طبيعة التدخّل العلاجي..

وأضاف البيان أنّ معدّل أعمار المساجين السّياسيين في هذه القضيّة يتجاوز الــ 60 عاما، حيث يعاني أغلبهم من أمراض مزمنة، إضافة إلى تعرّضهم لوعكات صحيّة في سجن إيقافهم منذ نحو 6 أشهر.

وشدّدت هيئة الدفاع  على أن الشخصيات السياسية المعارضة “مسجونة ظلما في قضيّة سياسيّة مفبركة” تتأكّد يوما بعد يوم “صبغتها الكيديّة، وخواء تهمها”، وفق تعبيرها، مطالبة ــ بالنظر لوضعيتهم الصحية هذه ــ بــ “إطلاق سراحهم بصفة فوريّة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى