أحزابأهم الأحداثوطنية

لونيسي: مؤتمر حركة النهضة في أكتوبر.. والتخلّي عن الغنوشي مسؤولية المؤتمرين

تونس ـ الرأي الجديد

نفى رئيس حركة النهضة بالنيابة، المنذر لونيسي، أن يكون تنظيم المؤتمر 11 لحركة النهضة، إقصاء لرئيس الحركة راشد الغنوشي، قائلا: “الادّعاء بأنّ المؤتمر يعني التخلّي عن الغنوشي مردود على أصحابه”.

وشدد على أنّ الحركة أكبر من الجميع بمن فيهم الغنوشي، لكن المؤتمر قادر على تثبيت الغنوشي في الرئاسة، إذا قرّر المؤتمرون ذلك، وفق تعبيره.

وقال إنّ سجن القيادات الكبرى ليس سببا لتأجيل المؤتمر، فقد تأجّل في ثلاث مناسبات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ولا يحتمل الوضع مزيد التأجيل.

وأضاف لونيسي أنّ تنظيم المؤتمر رغم وجود القيادات البارزة في السجن، دليل للسّلطة ورسالة لها، بأنّ النهضة لم تتوقّف عن النشاط، وأنّها حزب مؤسّساتي.

وأوضح لونيسي، أنّ المؤتمر ضروريّ في الوقت الحالي، حتى يعود الحزب إلى النشاط والساحة السياسية بأفكار جديدة، ويضفي شرعيّة على قيادته، حسب قوله.

وأعرب في حوار مع صحيفة 24/24، اليوم، عن تمسّكه بإجراء مؤتمر الحزب خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في النصف الثاني من شهر أكتوبر، مثلما تم الإعلان عن ذلك سابقا.

وفيما يتعلق بموقف زعيم الحركة راشد الغنوشي ونائبيه في رئاسة الحركة، علي العريض ونور الدين  البحيري من مسألة عقد المؤتمر، أكّد منذر لونيسي، أنّه على تواصل مع القيادات في السجن للتشاور.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى