أحداثأهم الأحداثدولي

القضاء يطلب البدء في محاكمة “ترامب” في قضية الانتخابات يوم 2 جانفي المقبل

فلوريدا ــ الرأي الجديد

طلب المدعون العامون من قاض فيدرالي في الولايات المتحدة، بدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب، بتهمة محاولة قلب نتائج انتخابات 2020 في الثاني من جانفي المقبل 2024.

ووفقًا لهذا الموعد، فمن المرجح أن تبدأ محاكمة ترامب قبل أسبوعين فقط من بدء سباق الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، التي سيختار من خلالها مرشحه لانتخابات الرئاسة 2024، وهو السباق الذي يحتل فيه ترامب المركز الأول.

ووفقًا لوكالة “رويترز” فقد أقام مكتب المستشار الخاص جاك سميث دعوى قضائية الخميس، طلب فيها من قاضٍ فيدرالي بدء محاكمة ترامب في 2 جانفي المقبل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اهتمام الجمهور بإجراء محاكمة سريعة في هذه القضية.

وقال مكتب سميث في الدعوى، إن المصلحة “ذات أهمية خاصة، حيث يُتهم المدعى عليه، وهو رئيس سابق، بالتآمر لقلب النتائج المشروعة للانتخابات الرئاسية لعام 2020، وعرقلة التصديق على نتائج الانتخابات”.

وقال متحدث باسم ترامب إن سميث ووزارة العدل “يلعبان لعبة سياسية بشكل صارخ”، مشيرًا إلى وضع ترامب كمرشح أول في انتخابات عام 2024.

وقال ترامب في منشور على منصتهTruth Social ، إنه يجب إجراء أي محاكمة له بعد انتخابات 2024، رغم أن ذلك من شأنه أن يمنحه السلطة لإنهاء محاكمته، إذا أصبح رئيسًا مرة أخرى. ودفع ترامب الأسبوع الماضي ببراءته من تهمة التآمر المزعوم لقلب نتائج الانتخابات.

وتوقع المدعون العامون، أن الأمر سيستغرق من 4 إلى 6 أسابيع لطرح الجزء الأكبر من قضيتهم ضد ترامب في المحاكمة.

وقال مكتب سميث، إنه مستعد بحلول نهاية أوت لتسليم ترامب معظم الأدلة التي يعتزم استخدامها في المحاكمة.

وقال المدعون أيضًا إن هناك قدرًا “ضئيلًا” من المعلومات السرية المتضمنة في قضية الانتخابات، وطلبوا من شوتكان معالجة هذه المسألة في جلسة استماع مقررة سابقًا يوم 28 أوت.

وستتم محاكمة ترامب في النصف الأول من عام 2024 في 3 قضايا يواجه فيها اتهامات جنائية، وسيمثل للمحاكمة في مارس بسبب اتهامات بولاية نيويورك بشأن تزوير وثائق تتعلق بمدفوعات مالية لنجمة إباحية، ويواجه ترامب أيضًا محاكمة في ماي من قبل سميث في جنوب فلوريدا، بشأن الاحتفاظ بوثائق سرية بعد ترك منصبه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى