أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بعد بودن: قيس سعيد يعيد طرح ملف “تطهير الإدارة” أمام رئيس الحكومة الجديد

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد ضرورة إعداد مشروع أمر يتعلّق بتطهير الإدارة التونسية من “الذين تسلّلوا إليها بغير وجه حق منذ أكثر من عقد من الزمن، وتحوّلوا إلى عقبات تعيق سير عمل الدولة”، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية نشرته على صفحتها على فيسبوك..

وشدّد سعيّد لدى لقائه رئيس الحكومة الجديد، أحمد الحشاني، على أهمية اختيار المسؤولين بناءً على شعورهم بالمسؤولية، لأنّ الكفاءة إذا لم تكن مشفوعة بالنزاهة، لا يمكن أن تكون معيارا للاختيار..

وأوصى سعيّد بالانسجام في العمل الحكومي قائلا: “توجد في تونس دولة واحدة فكلّ  قطاع يُكمل القطاع الآخر في إطار سياسة الدولة.”

وفي موضوع ثان، تحدّث الرئيس على مكافحة أسباب الارتفاع الفاحش للأسعار، متّهما جهات بتجويع الشعب، متوعّدا إياها بالمحاسبة.

وتطرّق لقاء سعيّد والحشاني إلى ملف المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء، حيث ندّد الرئيس بما سمّاها حملات التشويه “التي تطال تونس من جهات تستهدف استقلال قرارها الوطني، أو تريد التسويق للعالم بأنّها مضطهدة، في حين أنّها كانت مصدرا للسرقة وللظلم والاضطهاد”.

واعتبر  سعيّد، أنّ الرعاية والعناية الإنسانية التي يلقاها المهاجرون في تونس، لا توجد في عديد الدول الأخرى، في ظلّ الصمت المريب لعديد المنظمات الدولية والجمعيات التي تدّعي في الظاهر حمايتهم”، حسب تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى