4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

“تقليعة جديدة” لإيلون ماسك: تغيير شعار “تويتر” إلى حرف “X” بديلا للطائر الأزرق

واشنطن ــ الرأي الجديد

أعلن إيلون ماسك، إنّه يعتزم تغيير شعار شركة “تويتر”، إلى حرف “إكس” باللاتينية، بدلا من شعار الطائر الأزرق الشهير، ما يمثّل أحدث تغيير ثوري منذ أن اشترى منصّة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار العام الماضي.

وأضاف مالك الشركة اليوم الأحد 23 جويلية، في سلسلة من المنشورات على حسابه الخاص بتويتر، إنّه يتطلّع إلى إجراء التغيير في جميع أنحاء العالم اعتبارا من يوم غد الاثنين.

ووفق واحدة من التغريدات العديدة التي نشرها اليوم، فإنّ نشر شعار “تويتر” الجديد، وهو الحرف (إكس) / X  في وقت مناسب هذه الليلة، سيُعمّم في جميع أنحاء العالم غدا.

وكتب ماسك في حسابه: “سرعان ما سنودّع علامة تويتر التجارية، وبالتدريج، كل الطيور”.

ونشر ماسك صورة للحرف (إكس) وهو يُومض. وفي وقت لاحق أثناء دردشة صوتية عبر خاصية (مساحات تويتر) ردّ بـ “نعم” على سؤال بشأن وجود خطّة لتغيير شعار تويتر. وأضاف: “كان ينبغي لذلك أن يحدث قبل زمن بعيد”.

وقال ماسك في تغريدة أخرى، أرفقها بصورة له وقد جعل ذراعيْه بشكل الحرف (إكس) أمام شعار شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا مع الحرف (إكس): “لست متأكّدا من القرائن الدقيقة التي أدّت إلى ذلك، لكني أحبّ الحرف (إكس)”.

وكان الملياردير التنفيذي لشركة “تسلا”، قد فرض في وقت سابق من هذا الشهر حظرا جديدا على مُطالعات المنصّة الرقمية الخاصة به. ويُعدّ الحدّ الأعلى لمشاهدة التغريدات جزءًا من خدمة اشتراك بقيمة 8 دولارات شهريّا، أطلقها ماسك في وقت سابق من هذا العام، في محاولة لزيادة إيرادات تويتر. خطوة قُوبلت بانتقادات حادة لأنّها قد تبعد المزيد من المعلنين، وتقوّض تأثيرها الثقافي بصفتها صانعةً للتوجّهات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى