أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

سرقوا 2600 قنطار من الحبوب.. 5 مسؤولين بديوان الحبوب وشركة خاصة يودعون السجن

تونس ــ الرأي الجديد

قررت الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد 16 جويلية 2023، الاحتفاظ بـ 5 موظفيـن بديوان الحبوب وشركة خاصّة، بتهمة ارتكاب جرائم الإستيلاء على المال العمومي وخيانة مؤتمـن.

وكانت الأبحاث انطلقت بتعهّد الفرقة المركزيّة الثالثة للأبحاث للحرس الوطنـي بالعوينة، بموجب إحالة عدليّة صادرة عن النيابة العموميّة لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة، مرفقة بتقرير شكاية صادر عن الديوان في الغرض، بالتحقيق في شبهة فساد تعلّـقت بسرقة كميّات من الحبوب المورّدة، قـُدرت بــ 2600 قنطار، ناهزت قيمتها 165 ألف دينار خلال سنتي 2018 و2019 من مخازن أحد المجمّعين الخواص، المـُتعاقد معهم من قبل ديوان الحبوب”.

وذكر بلاغ للإدارة العامة للحرس الوطني، أنّ الأبحاث والاستقراءات، “أفرزت أدلة وقرائــن متظافرة، بشأن ضلوع مسؤولين وموظفين وعـملة بالديوان، في عدم مسك محاسبة منتظمة ﻭﺻﺤﻴﺤﺔ، كالتلاعب بالمنظومة الإعلامية الخاصة بنظام الوزن بالخزانات، وسوء التصرّف في المحاسبة المادية للكميّات المتداولة بها”.

وأشار البلاغ، إلى أن النيابة العموميّة لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة، أذنت إثر ذلك “بالاحتفاظ بخمسة موظفين وعملة بديوان الحبوب والشركة المتعاقدة، وفتح بحث تحقيقي ضدّهم”.

أما التهم التي وجهت إليهم، فتتعلق “بارتكاب جرائم الاستيلاء على المال العمومي، وخيانة مؤتمـن”، وتم بموجب ذلك، إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 منهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى