أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الولايات المتحدة تحيي الذكرى 247 لاستقلالها.. والسفارة الأمريكية تحتفل في تونس

تونس ــ الرأي الجديد

أورد بيان للسفارة الأمريكية بتونس مساء أمس، خبر الاحتفال بعيد استقلال الولايات المتحدة الذي دأبت السفارة على تنظيمه سنويا.

وذكر البيان، الذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أنّ السفير “جوي هود” وزوجته، آن فرانسوازلومبو، اللذين أشرفا على الاحتفال، استقبلا وزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، ووزيرة المالية، سهام البوغديري نمصية، وعدد من الأصدقاء والشركاء الآخرين من التونسيين والأجانب من مختلف القطاعات، وفق نص البيان..

وخلال هذه الأمسية التي احتفت بموسيقى الجاز الأمريكية، وبالذكرى الثمانين لانتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، أكد السفير “هود” على “أهمية موسيقى الجاز كرمز للتنوع والحرية”، مشيرا إلى أنّه “لا يمكن تصور أمريكا بدون التنوع الذي يعرّف كنهها ويحدد طبيعتها. أرى أن التنوع جوهر تونس أيضا”.

وأشار السفير الأمريكي، إلى أنّ التنوع في تونس، “ينعكس في اللغة التي تتحدثون، وفي التنوع المذهل الذي يميز تقاليدكم”، مضيفا: “منذ العصور القديمة، كانت تونس ولا تزال، بوتقة ينصهر فيها من أتاها مسالما أو غير ذلك، موطنا للتسامح الديني والانفتاح”، وفق تعبيره.

 

وفي حديثه عن العلاقة العريقة التي تجمع الولايات المتحدة بتونس، قال السفير هود: “أود أن أشير إلى أن الولايات المتحدة كانت أول قوة عظمى تعترف باستقلال تونس عام 1956، وأن علاقاتنا تعود إلى عام 1799، عندما أبرمنا أول اتفاقية صداقة وتجارة بين بلدينا. إن علاقاتنا اليوم وثيقة، وأنا متأكد من أنها ستظل كذلك في قادم الأيام”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى