أحداثأهم الأحداثدولي

“الموساد” يخطف من داخل إيران العقل المدبر لهجوم ضد إسرائيليين في قبرص

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

كشف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، في بيان، أمس الخميس 29 جوان، النقاب عن عملية لإحباط هجوم وصف بــ “الإرهابي” في قبرص، تمثلت في خطف العقل المدبر من داخل الأراضي الإيرانية.

كان الكشف المذهل، بما في ذلك هوية العقل المدبر، يوسف شهبازي عباس عاليلو، هو الأحدث في العملية، التي وقعت يوم الأحد الماضي، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني..

وقال البيان: “في مهمة جريئة فريدة داخل الأراضي الإيرانية، تمكّنَ الموساد من القبض على العقل المدبر للخلية الإرهابية، الذي اعترف بعد ذلك [بمؤامرة الإرهاب] بالتفصيل أثناء استجوابه، مما أدى إلى الكشف عن الخلية الإرهابية، ومشاركته في عملية قبرص”.

وقال مسؤول كبير في الموساد: “سنصل إلى كل مسؤول يسعى لممارسة الإرهاب ضد اليهود والإسرائيليين في أي مكان في العالم، بما في ذلك داخل الأراضي الإيرانية”..

وكانت صحيفة “فيليليفثيروس” القبرصية قد ذكرت يوم الأحد الماضي، أن قوات الأمن في البلاد أحبطت الهجوم، بناء على معلومات من إسرائيل والولايات المتحدة. ونقلت عن مصادر حكومية قولها إنه تم ضبط متفجرات.

ووفقاً للتقرير، كان “الحرس الثوري” الإيراني، وفق زعم الإسرائيليين، وراء هذه الخطط. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن الهدف كان إسرائيليين في مدينة ليماسول الساحلية.

وفي أكتوبر 2021، فكّكت الشرطة القبرصية “عصابة إرهابية” قيل إنها على اتصال بإيران. وألقي القبض على ستة رجال من أذربيجان وباكستان.

المصدر: (د ب أ)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى