أحداثأهم الأحداثدولي

ردًا على مقتل وإصابة 97 فلسطينيًا في عملية جنين: مقتل وإصابة إسرائيليين في الضفة الغربية

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

قتل اليوم، 4 إسرائيليين وأصيب 4 آخرين في عملية إطلاق نار بمستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية..

وقالت السلطات الإسرائيلية، إن بين الجرحى إصابة خطيرة واثنان بجروح متوسطة وآخر إصابته طفيفة، وتم نقلهم جميعًا للمستشفيات.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مسلحين فلسطينيين فتحوا النار في محطة وقود في مستوطنة إيلي، شمال مدينة رام الله، وأوضحت أن إطلاق النار بدأ في مطعم بالقرب من محطة وقود في الضفة الغربية، حيث أطلق مسلحان النار وقتلوا ثلاثة مدنيين، وبعدها خرج المسلحون من المطعم وقتلوا مدنيًا بالرصاص كان يزود سيارته بالوقود في محطات الوقود، بينما قام مدني آخر بإطلاق النار على أحد المسلحين وقتله، فيما فر الآخر.

وجاءت عملية إطلاق النار على مستوطنة “إيلي”، في أعقاب مقتل شاب فلسطيني في بيت لحم برصاص إسرائيلي اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى مقتل 6 فلسطينيين وجرح 91 آخرين، خلال اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية، أمس الاثنين.

وشهد الاقتحام الإسرائيلي لجنين استخدام مروحيات حربية في الضفة الغربية لأول مرة منذ سنوات، فيما قام نشطاء فلسطينيون بتفجير عبوة ناسفة أسفل عربة مدرعة إسرائيلية.

أشادت الفصائل الفلسطينية بالعملية مؤكدة أنها تأتي ردًا على العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، والذي أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين، بينهم طفل عمره 15 عامًا، وإصابة 91 آخرين بجروح.

ووفقًا لموقع “الجزيرة نت”، فقد أشارت الفصائل إلى أن العملية تعتبر “ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني”، مشيرة إلى أن “تهديدات الاحتلال لا تخيف الشعب الفلسطيني”، وأن “المقاومة مستعدة لمواجهة أي تصعيد”.

وشددت الفصائل الفلسطينية على أن “العدو سيدفع من دماء جنوده ومستوطنيه، ثمن استمرار جرائمه”، بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى