أهم الأحداثحقوقياتوطنية

ختم الأبحاث في قضية “أنستالينغو”: هذا ما قرره قاضي التحقيق في حق عدد من المتهمين‎

تونس ــ الرأي الجديد

قرّر قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية / سوسة 2 اليوم الاثنين 19 جوان 2023، ختم الأبحاث المتعلقة بما يعرف إعلاميا “بقضية أنستالينغو”.

يأتي ذلك، بعد استكمال الأبحاث من حيث الإجراءات والأصل، وفق ما صرح به رشدي بن رمضان، المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي بالمحكمة..

وأوضح بن رمضان، أن قرار ختم البحث في القضية، يعني إنهاء أعمال التحقيق، وبالتالي تم حفظ التهم في حق أشخاص، وإحالة آخرين على دائرة الاتهام بحالة سراح أو إيقاف.

وقرر قاضي التحقيق، حفظ التهم عن صحفية شملتها الأبحاث في القضية المذكورة.

يُذكر أن عدد المشمولين بالبحث التحقيقي في قضية “إنستالينغو”، بلغ 51 متهما من بينهم 12 مودعين بالسجن، والبقية بين حالة سراح وفرار، فيما تمّ إصدار بطاقات جلب دولية في حقّ 8 متهمين.

وكانت النيابة العمومية، وجهت للمتهمين تهمة ارتكاب جرائم تتعلق بغسيل الأموال، في إطار وفاق، وباستغلال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي، والاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا، وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي، وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدولة، والاعتداء على أمن الدولة الخارجي، وذلك بمحاولة المس من سلامة التراب التونسي.

وجاءت هذه التهم، طبق أحكام الفصول 61 و67 و72 من المجلة الجزائية، والفصل 94 من القانون عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015، المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى