أهم الأحداثاجتماعيصحة

مدير “الكنام”: توفر السيولة النقدية من شأنه توفير الأدوية للمضمونين الاجتماعيين

تونس ــ الرأي الجديد

أكد كمال المدوري الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض، أنّ فقدان عدد من الأدوية للأمراض المزمنة والمستعصية، يرتبط بعملية التزود من الصيدلية المركزية.

ولفت المدوري، إلى أنّ معالجة الأمر، تتم من خلال “إجراءات ظرفية”، في انتظار إيجاد حلول هيكلية لمستحقات الصيدلية المركزية من “الكنام”.

وكانت سلطة الإشراف عقدت عديد الجلسات مع الصيدلية المركزية، وأذنت خلالها سلطة الإشراف، باتخاذ إجراءات استثنائية، للقيام بتحويلات استثنائية لفائدة الصيدلية المركزية.

وأوضح الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض، أنه يتم حاليا، المحافظة على نسق التحويلات الشهرية لها، بما يمكّن هذه الأخيرة من الوفاء بالتزاماتها بخلاص مخابر الأدوية، والوفاء بالتزاماتها، عبر توفير الأدوية الرئيسية للمواطن التونسي، في انتظار إيجاد حلول أخرى، لتطهير ديون “الكنام” تجاه الصيدلية المركزية.

وشدد المدوري على أن “الكنام”، تطبق النصوص القانونية والترتيبية، تخضع من خلالها، إلى سلة الأدوية المتكفل بها في النظام القاعدي للتأمين على المرض.

وبلغت مصاريف الأدوية لوحدها التي تكفل بها الصندوق، إلى حدود 737 مليون دينار،  دون احتساب المنافع الأخرى.

وأشار المدوري، إلى أنّ “التأخير في الخلاص، مرتبط بوضعية السيولة المالية للصندوق، وبتحويل مستحقاته إليه من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى