أحداثأهم الأحداثدولي

وجه رسالة حادة للمعارضة… أردوغان يزور مناطق الزلزال ويعلن عن هذه المشاريع

إسطنبول ــ الرأي الجديد

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته تهدف إلى البدء بتسليم المساكن الدائمة للمواطنين المتضررين من الزلزال جنوبي البلاد بحلول شهري أكتوبر ـ نوفمبر 2023..

جاء ذلك في كلمة ألقاها في ولاية أديامان، في جولة يقوم بها أردوغان لـ11 ولاية تضررت جراء كارثة زلزال 6 فيفري الماضي.

وتعهّد أردوغان بالعمل دون انقطاع، حتى يحصل جميع المواطنين الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال على مساكن جديدة، قائلا: “هدفنا هو البدء بتسليم المساكن الدائمة بحلول أكتوبر ـ نوفمبر”.

وأشار إلى أن حكومته بدأت تسليم المنازل الريفية التي أنشأتها للمتضررين، اعتبارا من شهر رمضان الماضي، ولا تزال الأعمال مستمرة بزخم كبير لإنشاء المزيد منها، مؤكدا إقامة أكثر من 905 آلاف خيمة، وأكثر من 112 ألف مسكن مسبق التجهيز في جميع أنحاء منطقة الزلزال، فضلًا عن ضمان عودة نحو 13 ألف مكان عمل لممارسة الأنشطة التجارية.

وأضاف أردوغان: “بهذه الطريقة، قدمنا حلاً لمشكلة السكن في مدننا (المتضررة)، وساهمنا في إحياء الحياة التجارية”، مشددا على أن الحكومة لا تتخلى عن المواطنين الذين اضطروا للذهاب إلى ولايات أخرى عقب وقوع الزلزال.

نقد خطاب المعارضة
كما وجه أردوغان خطابه للمعارضة التي هاجمت ساكني المناطق المتضررة من الزلزال، والذين اختاروا الرئيس التركي بكل وضوح، خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكان أنصار المرشح الرئاسي كمال كليتشدار أوغلو، هاجموا أهالي المناطق المنكوبة الذين صوتوا لأردوغان بكثافة، فيما طالبت بلدية تيكرداغ التابعة لحزب “الشعب الجمهوري” متضرري الزلزال بالخروج من المساكن المؤقتة، بعد تصويتهم لأردوغان.

وقال أردوغان: “من أساؤوا وأهانوا منكوبي الزلزال بسبب آرائهم السياسية، لا يستطيعون إدراك رابط المحبة الذي بيننا وبين شعبنا”… وأردف: “وبدلاً من قبول الإرادة التي تظهر في صندوق الاقتراع، قاموا بتشويه الناس بقولهم إنهم جاهلون ومتخلفون وباعوا أصواتهم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى