أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبي

مسؤول ليبي يكشف: اتجاه لتشكيل حكومة من دون الدبيبة وباشاغا

الغرب الليبي ــ الرأي الجديد

كشف برلماني من الغرب الليبي، عن تحركات جدية من قبل مجلس النواب، ومشايخ المنطقة الغربية والشرقية وبعض الفاعلين في الدولة الليبية، لتشكيل حكومة مصغرة ذات مهام محددة تقوم بالتنسيق وتنظيم الانتخابات.

وقال منسق زيارة وفد مشايخ المنطقة الغربية للشرق، وعضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية (غرب ليبيا)، علي بوزريبة، في تصريحات خاصة، إنه “قام بتنسيق زيارة لأكبر عدد من حكماء ومشايخ المنطقة الغربية للقاء رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح في القبة (شرق البلاد) بلغ عددهم 222 شيخا من كل مدن الغرب الليبي”.

وأوضح البرلماني الليبي، وهو أحد مهندسي حكومة باشاغا أن “زيارة وفد المشايخ والأعيان في هذا التوقيت جاءت لدعم مجلس النواب في قراراته وتحركاته الأخيرة خاصة ما يدفع منها نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية قريبة”.

وأكد بوزريبة أن “أعيان وحكماء ومشايخ المنطقة الغربية، طالبوا المستشار عقيلة صالح بمسارعة تشكيل حكومة موحدة، تنظم الانتخابات وتشرف على إجراءاتها”..

وناقش الوفد ضرورة توفير آليات توحيد مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، قبيل الانتخابات”.

وبخصوص موقف هؤلاء الأعيان والمشايخ من إيقاف باشاغا قال المسؤول الليبي في تصريح إعلامي: “رحبوا بقرار المجلس الأخير بإيقاف فتحي باشاغا كونه شخصية جدلية في هذه المرحلة، بل ربما يقوم هؤلاء المشايخ بالضغط أيضا من أجل إزاحة عبد الحميد الدبيبة من رئاسة الحكومة تمهيدا لاختيار شخصية أخرى للحكومة الموحدة”.

وأضاف بأنّ “التحركات لتشكيل حكومة موحدة أصبحت واقعا فعليا وبدأ التشاور بالفعل من أجل إنجاز هذا الأمر، وكل ما يجري من اجتماعات ولقاءات داخل وخارج ليبيا يصب في هذا الاتجاه”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى