1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

معلول أمام تحدّ الفوز على الأهلي اليوم.. فهل يحقق الترجي طموح جمهوره الغائب ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

تدور اليوم بملعب رادس، مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي ونادي الأهلي المصري..

وتأتي المباراة، بعد هزيمة الدربي، والأداء الباهت للترجي، ما أدى إلى تدحرج الأحمر والأصفر إلى المركز الخامس في ترتيب مجموعة التتويج في البطولة التونسية..

كما تأتي المباراة، في وقت يمرّ الترجي بفترة حرجة، على مستوى الغيابات المهمة، وغياب الجمهور، بسبب عقوبات “الكاف”، بالإضافة إلى تراجع أداء الترجي خلال المباريات الأخيرة..

فهل يقدر الترجي على تحقيق انتفاضة جديدة لشيخ الأندية التونسية لتحقيق نتيجة إيجابية..

إقالة المدرب.. هل تكون حافز ؟
وكانت جماهير الترجي، طالبت بعد هزيمة الدربي، بإقالة المدرب نبيل معلول، نتيجة تردي نتائج الفريق، وعدم تصرف معلول في الرصيد البشري بشكل جيّد، وفق تقديرهم.

فهل تكون مباراة اليوم، فرصة التصحيح أمام نبيل معلول، رغم الغيابات والحالة النفسية للاعبين، وعدم جاهزية “روح الفريق”، أي وسط الميدان، من خلال غياب كل من الشعلالي والإيفواري، ورياض بن عيّاد، ونجم الهجوم حمدو الهوني، ثم المدافع محمد علي اليعقوبي والحارس معز بن شريفية، ربما مثلت هذه المباراة، الفرصة الأخيرة لمعلول..

ويرى مراقبون، أنّ لاعبي الفريق أمام مسؤولية حمل عبء المباراة، والقتال حتى النهاية من أجل نتيجة إيجابية، خصوصا وأنّ مواجهة فريق مصري خبير وجاهز، ليست بالأمر الهيّن.

ردّ فعل الترجي.. ممكن
ومن المنتظر أن يتحمّل كل من محمد علي بن رمضان، وياسين مرياح، وأنيس البدري، عبء المباراة، سواء في وسط الميدان، أو على مستوى التهديف، وهم مطالبون بفرض أسلوب الفريق وشخصيته حتى نهاية المباراة، ومحاولة استغلال الأوقات التي ستتاح فيها الفرص للترجيين السيطرة والمبادرة على مجريات المباراة.

كما يرى متابعون للترجي، أنّ “الأحمر والأصفر”، سبق له أن مرّ بظروف صعبة على غرار العام 2018، ضدّ الأهلي بالذات، عندما انهزم بثلاثية في مصر، بسبب مظلمة تحكيمية، وتمكن في تونس من قلب الطاولة، بنجاعة كبيرة.

على أنّ الإمتياز الذي يتوفر في الترجي، هو معرفة معلول بالترجي، أولا، وبالأهلي ثانيا، وبمثل هذه المباراة خاصة، سواء كلاعب أو كمدرب، وهو ما يجعل إمكانية تحقيق نتيجة إيجابية، أمرا متاحا للترجي الرياضي اليوم..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى