أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

فيديو “كليب” صادم لأطفال تونسيين: آخر التطورات !

تونس ــ الرأي الجديد 

استقبلت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى، ظهر اليوم الإثنين، بمقرّ الوزارة، الأطفال القصّر الذين جسّدوا مشاهد راقصة في مقطع فيديو أثار جدلا، إثر نشره الأسبوع المنقضي عبر شبكات التواصل الإجتماعي، مرفوقين بأوليائهم.

وتحاورت الوزيرة مع الأطفال، متعرّفة على إهتماماتهم وميولاتهم وتطلّعاتهم، معلنة أنّها قرّرت تمتيعهم بإشتراكات سنويّة مجانيّة في مختلف الدورات التكوينية، التي ينظّمها المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل.

وقالت الوزارة، أنّه بناءً على التواصل مع وزارة الشؤون الثقافيّة والمعهد الوطني للموسيقى، تعهّدت آمال بالحاج موسى، بتمكين الراغبين من بينهم من التسجيل المجاني بالمعهد الوطني للموسيقى، لمساعدتهم على صقل مواهبهم الموسيقية والفنيّة ومزيد تطويرها، مؤكدة على ضرورة إتّخاذ التدابير اللازمة لتأمين عودة الطفلة البالغة من العمر 14 سنة إلى مقاعد الدراسة.

وأذنت الوزيرة، بتنظيم حلقات حواريّة أسبوعيّة بداية من شهر جوان القادم مع الأطفال واليافعين، تكون مفتوحة على اهتماماتهم وتنطلق من أولويّاتهم واختياراتهم ويتمّ عقدها بسائر مؤسسات الطفولة التي تضمّ 101 مركب طفولة و حوالي 300 نادي طفولة بمختلف ولايات الجمهوريّة.

ودعت الوزيرة، إلى مزيد التوعية بضرورة الإمتناع عن نشر الفيديو المنجز من قبل هذه المجموعة من الأطفال والترويج له عبر الشبكات الرقمية، بإعتبار تعارض ذلك مع مصلحتهم الفضلى، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى