أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

البنك الإفريقي للتنمية يعاقب “شركة بالمبروك” للمقاولات بالإقصاء لفترة 13 شهرا… بسبب “التحيّل”

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، عن إقصاء “شركة بالمبروك” للمقاولات والاستثمارات 13 شهرا، ابتداء من يوم 11 أفريل الجاري، بسبب ما وصفته بـ “ممارسات تحيّل”.

وأظهر تحقيق أجراه مكتب النزاهة ومكافحة الفساد، التابع لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، “تورط شركة بالمبروك للمقاولات والاستثمارات في أعمال تحيل، في إطار طلب عروض يتعلق ببرنامج دعم قطاع النقل في مرحلته الثانية بالكاميرون، والذي يتضمن إعادة تأهيل طريق ياوندي – بافوسام – باباجو، وتطوير طرقات ماروا – بوغو – بوس وغراند – زامبي – كريبي”، وفق ما ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء..

وأكد البنك، أن الشركة المذكورة “لن تكون مؤهلة خلال فترة الإقصاء، للمشاركة في المشاريع والأنشطة التّي تمولها مجموعة البنك الإفريقي للتنمية”.

وأوضح البنك الإفريقي، أنّ “الإقصاء قد يُنفّذ من قبل بنوك التنمية متعددة الأطراف الأخرى، بما في ذلك بنك التنمية الآسيوي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية، ومجموعة البنك الدولي بموجب الاتفاق المتبادل للإقصاء”، حسبما أوردت “وات”.

الجدير بالذكر، أن هذا الإقصاء في حق شركة بالمبروك، تقرر من قبل البنك الإفريقي، على خلفية “ممارسات تحيّل”..

وليس هذا الإقصاء الأول من نوعه في تاريخ مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، إذ سبق أن شمل الإقصاء، أربع شركات مسجلة في جمهورية نيجيريا واستغرقت مدّة الإقصاء 24 شهرا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى