أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

في مراسلة لعمادة الأطباء: النقابة الليبية تحذر أطباء تونس من العمل دون ترخيص

تونس ــ الرأي الجديد / لبنى بالريش

دعت النقابة العامة لأطباء ليبيا، نظيرتها في تونس (عمادة الأطباء)، إلى تنبيه الأطباء التونسيين الذين توافدوا على ليبيا، وبدأوا يزاولون أنشطتهم هناك، بضرورة “الامتثال إلي القوانين  الليبية، تفاديا لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم”.

وقالت نقابة الأطباء في ليبيا، في رسالة إلى عميد الأطباء التونسيين، إنّه لوحظ في الفترة الأخيرة توافد عدد كبير من الأطباء التونسيين لممارسة المهنة بليبيا، “دون أخذ الإذن بمزاولة الطب، ودون علم من عمادة الأطباء التونسية، في مخالفة صريحة للقوانين الليبية” وفق ما جاء في نص الرسالة، التي نشرتها عمادة الأطباء التونسيين على موقعها بــ “فيسبوك”.

وأكّدت النقابة في رسالتها القصيرة، أن عمل الأطباء التونسيين بليبيا، يتم دون الحصول على إذن بالمزاولة أو إعلام عمادتهم في تونس.

وتنص القوانين الليبية، على عقوبة بالسجن تصل إلى عام سجنا..

اللافت للنظر، أنّ نقابة الأطباء التونسيين، لم ترد الفعل إلى حدّ الآن، ولم تصدر أي بيان إلى الأطباء التونسيين العاملين في ليبيا..

لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق، هو: هل تندرج هذه الرسالة ضمن مسار العلاقات المتوترة بين ليبيا وتونس، خاصة وأنّ حضور الأطباء التونسيين على الأرض الليبية، ليس وليد الفترة الراهنة، بل هو يعود للسنوات الأولى من الثورة التونسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى