أهم الأحداثحقوقياتوطنية

هيئة الدفاع عن البحيري تستغرب ما وصفته بــ “تدليس” ملف منوبها

تونس ــ الرأي الجديد

استغربت هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري، القيادي في حركة النهضة، تدليس التّدوينة التي نسبت لمنوّبها من قبل باحث البداية والمحال بسببها على القضاء.

وقالت الهيئة إنّ التدوينة التي عرضت اليوم على قاضي البداية، “مدلّسة ووهميّة”، وذلك بعد مقارنة المضمون المدلّس لها، بالنّصّ الكتابيّ للتّصريح المنسوب إليه.

وأكد بيان لهيئة الدفاع، صدرت منذ قليل، أنّه “بمناسبة سماعه منوبها اليوم من قبل السّيّد قاضي التّحقيق، تبيّن أنّ التّدوينة التي نسبها له باحث البداية، مدلّسة ووهميّة، و لا وجود لها أصلا”.

وأجرت الهيئة، مقارنة للمضمون المدلّس، بالنّصّ الكتابيّ للتّصريح المنسوب للبحيري  بتاريخ 8 جانفي 2023..

وكانت هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري، قد جرحت في قاضي التّحقيق 33، الذي تمّ تتبّعه جزائيّا، لتورّطه في جريمة الامتناع المحظور عن الإذن بعلاج المنوّب، رغم معاينته للإصابات التي تعرّض لها بمناسبة مداهمة منزله، والتي استوجبت تدخّلا جراحيا لمعالجة كسر في الكتف، وتم تعهيد مكتب تحقيق جديد، للنّظر في القضيّة، وفق ما جاء في نصّ البيان.

وأكدت هيئة الدّفاع في ضوء هذه التطورات، أنّها “قامت بكلّ المعاينات المستوجبة، وجهّزت ملفّا متكاملا، قصد تتبّع كلّ من تورّط في الجرائم التي ارتُكبت في حقّ منوّبها”.

يذكر أنّ نور الدين البحيري، مثل اليوم الجمعة 28 أفريل 2023 أمام قاضي التحقيق الأول بالمكتب 29 بالمحكمة الابتدائية بتونس، لاستنطاقه بخصوص القضية المتعلقة بشبهة التآمر على أمن الدولة الداخلي، وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى