أهم الأحداثحقوقياتوطنية

منية بوعلي: القضاء قرر الإبقاء على البحيري “بحالة إيقاف”.. وندرس تجديد طلب الإفراج في الأيام القادمة  

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

رفض القضاء التونسي، اليوم، 28 أفريل 2023، الإفراج عن نائب رئيس حركة النهضة ووزير العدل السابق، نور الدين البحيري، في القضية التي يُتهم فيها بـ”التآمر على أمن الدولة”.

وقالت منية بوعلي، المحامية وعضو هيئة الدفاع في تصريح لـ “الرأي الجديد”، لقد “تقرر الإبقاء على نور الدين البحيري بحالة إيقاف”.

وكشفت بوعلي، في مقابل ذلك، عن قرار هيئة الدفاع “تقديم طلب للإفراج عن البحيري خلال الأيام المقبلة”، مضيفة: “نحن بصدد تدارس هذا الموضوع حاليا”.

وأفاد مصادر من هيئة الدفاع لــ “الرأي الجديد”، أنّ التحقيق مع البحيري، استمر لنحو 6 ساعات كاملة، على خلفية منشور على حسابه بـ “فيسبوك”، دعا من خلاله إلى التظاهر ضد الرئيس قيس سعيّد في 14 جانفي الماضي.

وأوضحت عضو هيئة الدفاع، أنّ بناء على هذه التدوينة، وجهت للقيادي في حركة النهضة،

تهم على أساس المادة 72 من المجلة الجزائية، تشمل “التآمر على أمن الدولة”، وتصل عقوبتها إلى الإعدام..

وكانت هيئة الدفاع عن البحيري، كشفت بأنّ التدوينة المنسوبة للبحيري، والتي استنطق على أساسها أمام قاضي التحقيق اليوم، “مدلّسة ووهميّة ولا وجود لها أصلا”، وذلك بعد مقارنة المضمون المدلّس لها، عبر النّصّ الكتابيّ للتّصريح المنسوب له بتاريخ 08 جانفي 2023 .

وقامت هيئة الدّفاع، حسب بيان أصدرته مساء اليوم، بكلّ المعاينات المستوجبة، في سياق إعداد ملفّ متكامل، بغاية تتبّع كلّ من تورّط في الجرائم التي ارتُكبت في حقّ منوّبها، وفق ما جاء في نص البيان، الذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى