5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

نحو 120 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في الأقصى (صور)

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

أدى أبناء الشعب الفلسطيني صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر السعيد في مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة، فيما تمكن نحو 120 ألفا من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

ورغم حالة التأهب الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة والحواجز العسكرية، ووجود جنود الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى، أكدت إدارة المسجد الأقصى المبارك، “توافد المصلين بكثرة وكأنه يوم الزحف، من أجل أداء صلاة العيد”، وسط صيحات التكبير.

وعن صورة الوضع في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل قبيل ومع صلاة العيد، أوضح مدير الحرم الإبراهيمي، الشيخ حفظي أبو سنينة، أن “الحرم الإبراهيمي هو عنوان وقلب مدينة الخليل، إجراءات المحتل لم تتغير في قلب ومحيط هذا المكان،، بحيث لا يسمح لأي زائر أو مصل بالمرور، إلا من خلال بوابات إلكترونية مع إجراءات تفتيش من قبل جنود الاحتلال”.

وأكد في تصريح إعلامي، وجود “كثافة كبيرة من عناصر جيش الاحتلال على مداخل ومحيط وباحات المسجد الإبراهيمي، ورغم ذلك، وصل المصلون لأداء صلاة الفجر والعيد”، مقدما التهاني للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد، موضحا أن عدد المصلين بلغ قرابة 10 آلاف مصل في الحرم الإبراهيمي وباحاته كافة.

ووسط صيحات تكبير العيد التي لم تتوقف، توافد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى المصليات الخارجية ومساجد القطاع لأداء صلاة العيد، وفور الانتهاء من خطبة العيد، ووسط أجواء من السعادة والفرح تبادل الفلسطينيون التهاني بالعيد، رغم المعاناة الكبيرة التي تعصف بالقطاع المحاصر منذ 17 عاما.

وعن ترتيبات صلاة عيد الفطر، أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، على لسان مدير عام الإدارة العامة للمديريات في القطاع، منذر الغماري، أن هناك نحو 196 مصلى خارجيا (في العراء) خصصت لصلاة العيد في محافظات القطاع كافة، إضافة لصلاة العيد في مساجد القطاع كافة، وعددها 1200.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى