1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

بالمدينة العربي.. عرض ضوئي لجامع الزيتونة.. و”زيارة” لسامي اللجمي في عرض جماهيري بالقصبة

تونس ــ الرأي الجديد

تُنظّم وزارة الشؤون الثقافية التونسية، الليلة الاثنين 17 أفريل، عرضا ضوئيا لجامع الزيتونة، تليه سهرة مع فعاليات “الزيارة” التي يؤثثها الفنان الصوفي، سامي اللجمي بساحة القصبة.

ويقترح مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي وبالتعاون مع المعهد الوطني للتراث تظاهرة “بيبان لمدينة”، التي تُقّدم إلى زوّارها رحلة بين الماضي والحاضر بتقنيات حديثة.

وتُنظّم هذه التظاهرة في الفترة الفاصلة بين 14 و18 أفريل، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

ويهدف البرنامج إلى تقديم هذا الموروث التاريخي وتثمينه بطريقة معاصرة عبر استخدام التكنولوجيات الحديثة والمتطوّرة ذات المنحى التجديدي، والأساليب والصياغات الفنية الحديثة.

ورحلة “بيبان لمدينة”، هي مسار ثقافي تفاعلي رقمي، ومن محطّاته المقترحة ضريح العلامة عبدالله ترجمان، مرورا بالجندي المجهول، ثم باب منارة، فساحة القصر، وصولا إلى المعهد الوطني للتراث دار حسين.

يذكر أنّ تظاهرة “العرض الضوئي”، تأتي في إطار الاحتفال بالدورة الـ 32 لشهر التراث، خلال شهر رمضان الجاري، وضمن البرمجة الخاصة لتنشيط المسلك الثقافي والسياحي لمدينة تونس العتيقة، وبمناسبة الاحتفاء بليلة القدر..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى