أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

وزارة التجارة تهذي: الأسعار في تزايد.. وهي تتحدث عن كسر المنحى التصاعدي

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة، حسام الدين التويتي، أن الوزارة تمكّنت من تسقيف أسعار بعض المواد، والحد من ارتفاع البعض الآخر، مما ساهم في كسر المنحى التصاعدي للأسعار، وتراجع مستوى التضخم، موفى مارس 2023، لأول مرة منذ 19 شهرا الى 10.3 بالمائة.

وأشار التويتي خلال ندوة صحفية عقدها، اليوم السبت 08 أفريل 2023 بمقر الوزارة، إلى تسجيل انتظام في تزويد الاسواق بالخضر والغلال ومنتجات الدواجن ومشتقات الحبوب المدعمة، الموجهة للاستهلاك العائلي، والمواد الغذائية المحولة (مشتقات الحليب والمياه المعدنية والمصبرات…) ومختلف المواد الصناعية الضروريّة لشهر رمضان، إلى جانب انخفاض أسعارها واستقرارها.

وسجلت الوزارة استقرارا في أسعار الجملة والتفصيل لأغلب الخضر في المستويات المحددة قبل حلول شهر رمضان، وتراجعا ملحوظا في أسعار الخضر الفصلية، مقارنة بما قبل هذا الشهر (الجلبان والفول والقنارية والبصل الربعي)، وانخفاض في أسعار الفراولة بعد تدخل الإدارة بداية من العشرية الثانية لشهر رمضان.

الجدير بالذكر، أنّ الأسعار في الأسواق التونسية، تشهد ارتفاعا لافتا وكبيرا، في مختلف المواد، الخضر والغلال والدواجن والسمك واللحوم، إلى جانب المواد الاساسية المعروفة، من ماء معدني ومصبرات ويوغورت وغيرها.. فعن أي كسر للمنحى التصاعدي للأسعار الذي يجري الحديث عنه من قبل الوزارة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى