5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

معهد الرصد الجوي يعلن عن موعد رصد هلال رمضان

تونس ــ الرأي الجديد

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، أن عملية رصد هلال شهر رمضان المعظم ستجري بعد غروب شمس الثلاثاء 21 مارس، الموافق لــ29 شعبان 1444 هجري، في العديد من الدول العربية والإسلامية على غرار تونس.

وأكد المعهد أن الاقتران المركزي بين الشمس والقمر، سيحدث مساء الثلاثاء 21 مارس، قبيل غروب الشمس ببعض الدقائق وذلك عند الساعة 18 و23 دقيقة حسب توقيت تونس.

أما بالنسبة إلى البلدان العربية والإسلامية يغيب القمر قبل غروب شمس، الثلاثاء 21 مارس، في أغلب أرجاء العالم العربي والإسلامي كما هو الحال بالبلاد التونسية، إضافة إلى أن أغلب هذه الدول تغرب بها الشمس قبل حدوث الاقتران، ما ينتج عنه إستحالة رؤية الهلال بكل الوسائل البصرية والتقنية.

ويمكن رؤية هلال رمضان، الأربعاء 22 مارس في أغلب أرجاء العالم، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا و6 دقائق حسب التوقيت المحلي، وذلك انطلاقا من أقصى غرب المحيط الهادي ثم تباعا باتجاه الغرب، حيث أن الهلال سيكون مرئي بالعين المجردة في كل دول العالم العربي والإسلامي على غرار البلاد التونسية.

وأكدت بيانات لمعهد الرصد الجوي، أن الجهة الرسمية الوحيدة المخول لها الإعلان عن بدايات الأشهر القمرية، بما في ذلك بداية شهر رمضان المعظم، هي ديوان الإفتاء بالجمهورية التونسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى