1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

لهذه الأسباب انهزم الترجي الرياضي في القاهرة… ومعلول والحكم أهديا الزمالك فوزا يحتاجه

القاهرة ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

تعرّض الترجي الرياضي لهزيمته الأولى في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، إثر تلقّيه ثلاثية أمام الزمالك المصري في مواجهة الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، مساء أمس الثلاثاء 7 مارس بملعب المقاولون..

وخسر الترجي خلال نصف الساعة الأولى من المباراة، أمام هجوم زملكاوي نشيط، وأخطاء دفاعية ترجية لم يتعود عليها فريق الأحمر والأصفر.

ففي الدقيقة التاسعة، جاء الهدف الأول إثر تسديدة اخترقت جدار الدفاع وحارس المرمى، وولجت الشباك..

وبعد نحو 20 دقيقة، تمكن الزمالك من التهديف إثر ضربة جزاء أهداها حكم المباراة جزافا للزمالك، لينتهي الشوط الأول بفوز الزمالك بهدفين دون ردّ.

ورغم عودته في المباراة بفضل هدف رياض بن عيّاد في بداية الشوط الثاني، فإنّ الترجي لم يقدر على تعديل النتيجة، وضيّع أكثر من فرصة، قبل أن يوقّع سيف الدين الجزيري على انتصار الزمالك بهدف ثالث في الوقت البديل.

وتعدّ هذه الهزيمة الأولى من نوعها للترجي سنة 2023، في جميع المسابقات، وهي المباراة الوحيدة التي تلقّى فيها أهدافا خلال أربع مباريات في المسابقة.

وحصلت هذه الهزيمة بسبب أخطاء فنية من المدرب نبيل معلول، إلى جانب أن بعض اللاعبين لم يكونوا في يومهم، فضلا عن الحالة السيئة للملعب، الذي لم يتدرب عليه الترجي، ما جعلهم يواجهون الزمالك والميدان، بالإضافة إلى حكم المباراة، الذي فعل ما أراد في المباراة، دون تبرير للأداء المهزوز للترجيين، خلال كامل ردهات اللقاء..

لكن وعلى الرغم من هذه الهزيمة، فإنّ الترجي ما يزال يحافظ على صدارة المجموعة بتسع نقاط. في المقابل، يتمكن الزمالك من العودة إلى سباق التأهّل، بعد أن أصبح في رصيده أربع نقاط قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى