أحداثأهم الأحداثدولي

عقيد سعودي ينشق ويهاجم ابن سلمان: “مجنون ويخوف الناس” 

الرياض ــ الرأي الجديد

خرج ضابط سعودي كبير برتبة عقيد ركن، في مجموعة من الفيديوهات، التي تهاجم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وطريقة تعامله مع المعارضين في بلاده، وتحدث عن الانتهاكات التي تجري بحق السعوديين.

وأظهر العقيد ركن رابح العنزي، صورا له خلال خدمته في الأمن العام السعودي، ووصف ابن سلمان في أحد المقاطع المصورة، بأنه “غير سوي عقليا”، مستهجنا تسليم إدارة البلاد له.

وتحدث عن أن أجهزة الأمن في كل دول العالم، وظيفتها حماية الناس، لكن في السعودية، خصص الآلاف من أجل مراقبة الناس، وتتبع المعارضين.

وسخر بالقول: “وقعوا على إعلان حقوق الإنسان، وحرية التعبير” مضيفا: “حرية التعبير عندك (ابن سلمان) هي الإعدام”.

وتحدث في مقاطع أخرى عن انتهاكات لحقوق الإنسان، يقوم بها جهاز الأمن العام السعودي، داعيا إلى التفكير في طبيعة الأوامر التي تصل للأفراد.

ونوه العنزي إلى المحكمة الجزائية، مشيرا إلى واقعة اعتقال عدد من القضاة فيها، بتهم الخيانة، وأن المحكمة الهدف منها ملاحقة المعارضين وأصحاب الرأي.

وتابع: “حتى الناس العاديون باتوا يخشون منها، والكثير قاطعوا المجالس المحلية للترفيه عن أنفسهم، خوفا من أن يصدر عنهم أي عبارة خلال الحديث، ويحالوا إلى المحكمة الجزائية لأسباب تافهة بتهم تحريض الناس”.

وعلى صعيد الفساد، تساءل العقيد ركن، عن الأموال التي جمعها ممن أسماهم بـ “الفاسدين”، بعد حملات الاعتقالات التي جرت بحق رجال أعمال.

وقال إن المفترض أن نرى مشاريع وإنجازات نتاج هذه الأموال التي صودرت، لكن لم نر شيئا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى