أهم الأحداثاجتماعينقابيات

النقابي الإسباني الذي منع من دخول تونس: هذا ما قيل لي من قبل السلطات التونسية

تونس ــ الرأي الجديد

بعث ماركو بيراز مولينا، الأمين العام المسؤول عن إفريقيا وآسيا في النقابة الإسبانية، إرسالية إلى قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل، من الطائرة التي كانت تقلّه باتجاه باريس، مباشرة إثر ترحيله من تونس.

وقال مولينا، في إرساليته التي نشرها موقع جريدة “الشعب نيوز” اليوم، أنه جاء إلى تونس في نهاية هذا الأسبوع “لدعم الاتّحاد العام التونسي للشغل والتضامن معه”.

وأضاف: “هذه منظمة أخرى تابعة للاتّحاد الدولي للنقابات (ITUC)، وهي منظمة شقيقة تناضل من أجل الديمقراطية هنا في تونس منذ سنوات عديدة”.

وأوضح أنه منع “للتو من دخول تونس. بصفته عضوا في وفد الاتّحاد الدولي للنقابات (ITUC)”.. متابعا: “أعطوني أسبابا تتعلّق بالأمن الداخلي، وقيل لي إنّ هذا هو السبب في أنني لا أستطيع دخول البلاد. ولم أحصل على المزيد من المعلومات”.

وأشار إلى أنّ الحكومة التونسية، “تتبع سياسات خطرة للغاية ضدّ النقابات العمالية، وخرقت القانون، وسجنت قادة نقابيين”، حسب قوله.

وكان الاتّحاد العام التونسي للشغل، استنكر منع القيادي النقابي الإسباني من دخول البلاد، معتبرا أن ذلك “سيزيد في عزلة البلاد”، وفق تقديره، ودعا إلى عقد هيئة إدارية عاجلة لتدارس الموضوع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى