2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

نقابة الصحفيين: هل هدد بعض أعضاء لجنة أخلاقيات المهنة بالاستقالة… ولماذا ؟؟؟

تونس ــ الرأي الجديد (قسم الشؤون الوطنية)

علمت “الرأي الجديد”، أنّ بعض أعضاء لجنة أخلاقيات المهنة صلب النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، هددت بالاستقالة من نقابة الصحفيين، في صورة اتخاذ قرار بطرد العضو المناوب، أيمن الزمالي، العضو المناوب، من النقابة.

وأفادت مصادر من داخل النقابة لــ “الرأي الجديد”، أنّ غالبية أعضاء المكتب التنفيذي، كانوا عبروا عن قناعتهم بطرد الزمالي من النقابة، ردّا على ما اعتبروه “اتهاما للمكتب التنفيذي بالخيانة والعمالة”، على خلفية موقفه من استقبال المكتب التنفيذي الجمعة الماضي، سفراء دول فرنسا وألمانيا والسويد وتشيكيا، وممثل عن بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، في سياق التضامن مع نقابة الصحفيين، ودعم حرية التعبير والإعلام في تونس.

وكانت “الرأي الجديد”، أشارت أمس، إلى وجود خلافات صلب النقابة بشأن هذه الزيارة التي رفضها البعض القليل من أعضاء النقابة، واعتبروها “غير مقبولة، لأنها تمس من السيادة الوطنية، واستقلالية نقابة الصحفيين”، فيما اعتبرها أعضاء المكتب التنفيذي، جزء من تواصل النقابة مع محيطها الداخلي والخارجي، المعني بحرية التعبير والإعلام في تونس.

وكانت زيارة سفراء الدول الأوروبية، قد تمحورت حول وضع حرية الصحافة في تونس وعمل وسائل الإعلام، والتحديات التي تواجهها، إلى جانب ضرورة دعم شركاء تونس الأوروبيين لحرية الصحافة والتعبير والحقوق والحريات في إطار التعاون، واحترام استقلالية منظمات المجتمع المدني، والسيادة الوطنية، ودولة القانون في تونس، وفق ما جاء في بيان النقابة..

ووفق معلومات موثوقة، فإنّ خلافات حقيقية تخترق نقابة الصحفيين، على خلفية هذا الموضوع، وربما اتخذ الأمر بعدا آخر في قادم الأيام، مع تزايد القناعة لدى عدد من الصحفيين والرأي العام في تونس، بالدور السلبي للنقابة في ملفات حقوقية ونقابية، وفي موضوع الحريات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى