أهم الأحداثالمشهد السياسيفايسبوكياتمدوناتوطنية

من سيشملهم الإيقاف خلال الأيام المقبلة ؟؟ صفحات فيسبوكية تعلن عن القائمة..

تونس ــ الرأي الجديد

باتت الصفحات التي تحسب نفسها على رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، تعلن عن هوية الموقوفين قبل الإعلان عنها رسميا.

وأصبح المحيط السياسي، ومحيط الرأي العام، ينتظر “نشرة” ما يصفونهم رواد صفحات التواصل الاجتماعي بـ “الزقافنة”، كل يوم، من أجل معرفة القرارات الجديدة التي ستتخذها السلطات، خاصة فيما يتعلق بفتح القضايا، أو الإيقافات، والاعتقالات، أو فتح الملفات الإدارية.

وإثر إيقاف عدد من السياسيين والقضاة، يومي السبت والأحد، أعلنت صفحة “أميرال الإخشيدي”، عن إيقاف قريب لأسماء بارزة، في مقدمتها، شوقي الطبيب (العميد السابق للمحامين، ورئيس هيئة مكافحة الفساد)، ونور الدين بنتيشة (القريب من كمال اللطيف، والمسشار السابق في حكومة قايد السبسي)، وتوفيق الديماسي (القيادي الأمني السابق)، ومصطفى كمال النابلي (وزير التخطيط السابق، والخبير في صندوق النقد الدولي)..

 

الجدير بالذكر، أنّ ما تقوله هذه الصفحات على فيسبوك، بات كما لو أنها بيانات رسمية للسلطة، وخاصة للجهاز الأمني، بحيث تسبق الإيقافات، معلنة عن هويات الذين سيشملهم الإيقاف، ثم تأتي بعد ذلك عملية التنفيذ من قبل السلطات الأمنية والقضائية.

فهل باتت السلطة جزء من هذه الصفحات، أم هي تأتمر بأوامرها؟ أم أن التسريبات، بلغت هذا الحدّ من السيولة في الأنباء والأخبار، بحيث تعلن بالضبط عما ستنفذه السلطات الأمنية بعد بضع ساعات فقط ؟؟

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى