أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أول طائرة إجلاء لمواطنين تونسيين مقيمين بتركيا تصل مطار تونس قرطاج

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

وصلت إلى مطار تونس قرطاج الدولي، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، أولى رحلات الإجلاء التي برمجتها القنصلية العامة للجمهورية التونسية بإسطنبول لفائدة 11 مواطنا يقيمون بالمناطق التي تضررت من الزلزال الذي هز جنوب تركيا.

وقال مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد الطرابلسي في تصريح إعلامي، إن تونس تمكنت في رحلة الإجلاء الأولى من تأمين وصول 11 مواطنا تونسيا مقيمين بالمناطق المتضررة إلى الأراضي التونسية من بينهم عائلتان، مشيرا إلى أن عمليات الإجلاء مازالت متواصلة لفائدة التونسيين الراغبين في ذلك حتى في صورة فقدانهم وثائق السفر، إذ ستوفر لهم تونس تصريح المرور.

وأضاف الطرابلسي، أن القنصلية العامة للجمهورية التونسية بإسطنبول، أرسلت اليوم السبت حافلة إلى محافظة أضنا لجلب 50 تونسيا، مؤكدا أن كل تونسي يتصل بالقنصلية العامة سيتم التجاوب معه.

وأوضح مدير الدبلوماسية العامة والإعلام، أنه إلى حد الآن لم يتم تسجيل أي إصابة أو حالة وفاة لأي مواطن تونسي، موضحا أن العدد الجملي للتونسيين المقيمين بالمناطق المنكوبة يقارب 500 شخص.

يذكر أنّ الخطوط الجوية التونسية، ساهمت في تأمين هذه الرحلة في أفضل الظروف، كما تتكفل بإيواء الأشخاص الذين يقطنون في مناطق بعيدة بالجمهورية التونسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى