أهم الأحداثاقتصاد عالمياقتصادياتالمغرب العربيدولي

بعثة اقتصاديّة إلى ليبيا يومي 6 و7 مارس القادم.. تعزيز الوجود المشترك بالأسواق الإفريقيّة

تونس ــ الرأي الجديد

ينظم مركز النهوض بالصّادرات بعثة رجال أعمال تونسيّين إلى العاصمة الليبيّة طرابلس، يومي 6 و7 مارس 2023، يتضمّن برنامجها بالخصوص، لقاءات مهنيّة (B to B) مع الفاعلين الاقتصاديّين الليبيين، تحت شعار “الشراكة والتكامل التونسي الليبي للنفاذ إلى الأسواق العالميّة”، وذلك بالتعاون مع مركز تنمية الصّادرات اللّيبي وسفارة تونس بطرابلس.

وتشمل القطاعات المعنيّة بهذه البعثة، التي حدّد آخر أجل للتسجيل في أعمالها يوم 10 فيفري الجاري، الصناعات الغذائية والأشغال العامّة ومواد البناء والصحة (الأجهزة الطبية والأدوية) والتغليف. كما يمكن لشركات التجارة الدوليّة الراغبة في ربط شراكات مع الصناعيّين الليبيّين، المشاركة في البعثة الاقتصاديّة.

وقد تمّ وضع برنامج ثري لهذه العمليّة الترويجيّة بالسّوق الليبيّة، يضمّ فضلا عن اللقاءات المهنيّة المباشرة، زيارات إلى المؤسّسات وبرامج تعاون ثلاثيّة الأطراف باتجاه الأسواق الإفريقيّة..

ويتنزل تنظيم هذه البعثة الاقتصاديّة، في إطار برنامج المركز الخصوصي لسنة 2023، الرامي إلى تطوير منوال الشراكة مع الجانب الليبي في صيغة مجدّدة، تهدف إلى اكتساح الأسواق في إفريقيا جنوب الصحراء، ضمن إطار من الشراكة والتكامل بين الجانبين.

يذكر أن مركز النهوض بالصّادرات، كان قد وقع خلال شهر نوفمبر المنقضي، برنامجا تنفيذيا لمذكرة تفاهم مع مركز تنمية الصّادرات الليبي، تتعلّق بتحديد برنامج خطة عمل مشتركة لسنة 2023 بهدف تنمية علاقات التجارة البينيّة والمبادلات التجارية بين ليبيا وتونس.

ويهم برنامج العمل التنفيذي، بالخصوص، تنظيم بعثات اقتصادية لرجال الأعمال من البلدين لتعزيز الشراكة في مجال التسويق وخلق فرص شراكات وتبادل الخبرات في مجال تنظيم وتأطير البعثات الاقتصادية لتعزيز التواجد المشترك بالأسواق الإفريقيّة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى