أحداثأهم الأحداثدولي

القصة المروعة: بعد مقتل والدتها… رضيعة سورية تولد بأعجوبة تحت ركام الزلزال..  

مدينة حلب ــ الرأي الجديد

في بلدة جنديرس في شمالي سورية، انتشل سكان وعمال إنقاذ رضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام، وبقيت متصلة عبر حبل السرة بوالدتها التي قتلت بعدما دمر الزلزال منزل العائلة.

أبصرت الصغيرة النور يتيمة، بينما قتل أفراد أسرتها جميعاً: والدها عبد الله المليحان ووالدتها عفراء مع أشقائها الأربعة، إضافة الى عمتها.

لا تُسعف الكلمات خليل السوادي، قريب العائلة… يقول بتأثر شديد لوكالة “فرانس برس”: “كنا نبحث عن أبو ردينة (خليل) وعائلته، وجدنا أولاً شقيقته، ثم عثرنا على أم ردينة، وكان هو قربها”.

ويضيف: “سمعنا صوتاً عندما كنّا نحفر، سبحان الله (..) نظفنا التراب لنجد الطفلة مع حبل السرة، قطعناه وأخذها ابن عمي إلى المستشفى”.

صور فيلم مأساوي
في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مجموعة من الرجال فوق ركام مبنى مدمّر بينما يهرول رجل من خلف جرافة صفراء وهو يحمل الرضيعة عارية إلا من طبقة من الغبار الممزوج بالدماء غطت جسدها الهزيل الذي تدلى منه حبل السرة.

وسط درجات حرارة متدنية، يعلو صوت رجل في خلفية الفيديو يطلب إحضار سيارة لنقلها الى المستشفى بينما يركض رجل آخر فوق الركام ويرمي بطانية ملونة للفّها وسط تدني درجات الحرارة التي لامست الصفر.

وتمكن عناصر الإنقاذ وسكان، من إخراج جثث العائلة بعد ساعات من البحث والعمل المضني بإمكانيات ضئيلة، فيما تتلقى الرضيعة العناية الطبية في حاضنة داخل مستشفى جيهان في مدينة عفرين في أقصى شمالي محافظة حلب.

حالتها مستقرة
عند وصولها إلى المستشفى، عانت الطفلة من برودة شديدة في أطرافها وحرارة داخلية منخفضة، بعدما أمضت ساعات تحت الأنقاض بعد ولادتها، وفق تقدير الطبيب المعالج.

وأعطيت الرضيعة الكالسيوم، عبر الحقن الوريدي، باعتبارها بقيت لساعات من دون رضاعة.

ويقول الأطباء، أنّ “حالتها العامة مستقرة، لكن ثمة كدمات شديدة على جسمها”، مرجحين أن تكون تلقتها وهي في رحم والدتها. ويتوقع أن تكون الولادة قد تمّت بعد قرابة سبع ساعات من حصول الزلزال.

ويتجاوز وزن الرضيعة، الثلاثة كيلوغرامات، وهو الوزن الطبيعي لطفل حديث الولادة، ما يعني أن أمها كانت اقتربت من موعد ولادتها.

وبينما الصغيرة قيد المراقبة الطبية، تم بعد ظهر الثلاثاء تشييع باقي أفراد أسرتها في جنديرس، وفق ما أفاد مراسل لـ “فرانس برس” في البلدة.

المصدر: (فرانس برس)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى