أحزابأهم الأحداثوطنية

طالبت بفتح تحقيق عاجل: “النهضة” تدين شبهة تدليس ملف العريّض

تونس ــ الرأي الجديد

استنكرت حركة النهضة بشدّة، شبهة التدليس التي كشفت ملابساتها هيئة الدفاع في ملف قضية رئيس الحكومة الأسبق، ونائب رئيس الحركة، علي العريّض.

وطالبت في بيان صادر مساء أمس، بــ “فتح تحقيق جدي في الغرض، وإطلاق سراح العريّض فورا، ووقف المحاكمات العسكرية ضد المدنيين”.

كما استنكرت الحركة، محاولات سلطة الانقلاب “إقحام القوات العسكرية والأمنية في الاختلافات والصراعات السياسية”، داعية إلى “الالتزام بقيم الأمن الجمهوري وأسس الدولة المدنية والديمقراطية”.

وأدانت “خطاب التحريض والتخوين والتهديد للمعارضين السياسيين، ومواصلة محاولات تطويع القضاء لتصفيتهم، وفرض وصاية أمنية على السلطة القضائية، ومحاولة توجيه الأبحاث القضائية”.

كما أدانت “تجريم الحق النقابي والحق في التظاهر السلمي”، داعية إلى “الكف عن انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام بدل مواجهة الإشكاليات والأزمات الحقيقية، المتمثلة في الانهيار الاقتصادي الموشك، ومشارفة البلاد على الإفلاس بعد تخفيض الترقيم السيادي للبلاد، بما يهدّد قدرة البلاد على الإيفاء بتعهّداتها المالية ويقلّص فرص الاتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وجدّدت دعوتها إلى القوى الحية بالبلاد إلى حسن التقاط رسائل الشعب في مقاطعة الانتخابات، من أجل توحيد جهودها في إنقاذ البلاد من شبح الإفلاس، وتجنّب الانهيار الاقتصادي والانفجار الاجتماعي، وتقديم التنازلات الضرورية لإنجاح حوار وطني شامل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى