أهم الأحداثاجتماعيصحة

يكون جاهزا في 2028… علماء في الولايات المتحدة يتوصلون إلى عقار يحارب الشيخوخة

واشنطن ــ الرأي الجديد

توصلت دراسة بحثية جديدة إلى علاج مضاد للشيخوخة، سيكون من شأنه المساعدة في إطالة عمر الإنسان. فيما أكد الباحثون أنه سيكون متاحًا للاستخدام خلال خمس سنوات، حسبما نقل موقع Time News الإخباري.

وكشفت النتائج، أن هذا العلاج التجريبي يجدد خلايا جسد الفئران، مما يساعدها على العيش لفترة أطول، مع تقليل مظاهر الضعف وتعزيز صحة القلب والرئتين، وفقًا لصحيفة Daily Mail..

ويعتقد الخبراء أن بحلول عام 2028 سيكون من الممكن جدًا، طرح عقار من هذه النوعية بالأسواق.

وأوضح الدكتور نواه ديفيدسون، العالِم بشركة Rejuvenate Bio للتكنولوجيا البيولوجية، والتي تبنت تلك الدراسة بالتعاون مع كلية الطب بجامعة هارفارد: “سيكون بإمكاننا ملاحظة تغيرات على البشر خلال خمس سنوات باستخدام هذه التكنولوجيا،” وفقًا لصحيفة The Times.

تجارب مهمة
يُذكر أن الفريق البحثي قد قام بتنفيذ الدراسة على مجموعة فئران يعادل عمرها شخصًا يبلغ نحو 77 عامًا. وتم حقن نصف المجموعة بعلاج وهمي، بينما حُقن النصف الآخر بجرعة فيروس معدل يحمل أجزاء إضافية من الشفرة الجينية.

فأنتجت الفئران التي تلقت العلاج عوامل Yamanaka وهي مجموعة من عوامل نسخ البروتين التي تلعب دورًا حيويًا في تكوين الخلايا الجذعية المحفزة. تم استخدامها بالقرن الحادي والعشرين لعكس شيخوخة الخلايا وإعادتها لحالة الشباب.

فأظهرت النتائج أن الفئران التي تلقت العلاج عاشت نحو 143 أسبوعًا أطول من المجموعة الأخرى. كما أنها ظلت بصحة جيدة لفترة أطول، لاسيما بعد تحسن صحة القلب والكبد، وفقًا للدراسة.

وأعرب الباحثون، عن أن النتائج سيقع تطبيقها على الحيوانات الكبيرة، كخطوة أساسية لتأكيد سلامته وفعاليته.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى