أحداثأهم الأحداثدولي

بعد اتهامها بالتورط: رئيس وزراء السويد يدين حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم

السويد ــ الرأي الجديد

أدان رئيس الوزراء السويدي أولاف كريسترسون، حرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة ستوكهولم، والذي قام به سياسي دنماركي متطرّف معاد للإسلام.

واعتبر “كريسترسون”، أنّ حرق الكتب الدينية المقدّسة “تصرّف غير محترم”، معربا عن تفهّمه لانزعاج الجاليات المسلمة من هذا الاعتداء العنصري والمتطرّف.

وكتب رئيس الوزراء السويدي على تويتر: “حرية التعبير جزء أساسي من الديمقراطية، لكن ما هو قانوني ليس بالضرورة أن يكون مناسبا”.

من ناحيته، انتقد وزير الخارجية السويدي، وبياس بيلستروم، إحراق المصحف الشريف في ستوكهولم، على الرغم من إقراره بأنّ “الواقعة لا تشكّل خرقا للقانون في البلاد”.

وانتقد الوزير السويدي بشكل ضمني، سلوكات المتطرّفين المعادين للإسلام، قائلا إنّ “استفزازات الإسلاموفوبيا مدهشة”، نافيا دعم الحكومة السويدية للحادثة رغم تشديده على أنّ بلاده تمتلك “مساحة واسعة من حرية التعبير”.

وكان زعيم حزب “الخط المتشدّد” الدنماركي اليميني المتطرّف، راسموس بالودان، قام بإحراق نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشدّدة من الشرطة التي منعت اقتراب أيّ أحد منه..

وأثار حرق المصحف موجة إدانة دولية واسعة، فيما أصدرت دول عربية عديدة، العمل الذي قام به المتطرّف الدنماركي، منتقدين صمت السلطات السويدية، فيما خرج عشرات الآلاف من الأتراك والمهاجرين في أوروبا، ضدّ هذه الفعلة الشنيعة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى