أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“إئتلاف الكرامة” يكشف: دعوات علنية لـ “تصفية” مخلوف … وهؤلاء المسؤولون

تونس ــ الرأي الجديد 

ندّد حزب “إئتلاف الكرامة”، بـ “بالتهديدات الخطيرة التي تطال قياداته”، و”الدعوات العلنية والصريحة لعدد من أنصار الإنقلاب لقتل رئيس كتلة إئتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف”.

وأضاف الحزب، في بيان له، أن “خطاب العنف والتصفية الجسدية الذي أصبح متواترا بشدة مع تعمّق أزمة الإنقلاب وإشتداد عزلته الداخليّة والدوليّة، يعدّ في القانون التونسي جريمة إرهابيّة”.

وحمّل “إئتلاف الكرامة”، “المسؤولية السياسية والجنائية كاملة لرأس الانقلاب ووزير داخليّته عن أي مكروه قد يلحق قياداته”، مشيرا إلى أنه “لن يتردد لحظة في تتبع كل من تسوّل له نفسه الترويج لهذا التحريض الإرهابي ولن يتأخر عن ملاحقة كل من يروّج لخطاب القتل والتصفية والإرهاب في الفضاء السياسي وعلى مواقع التواصل الإفتراضي”.

ودعا الحزب، “جميع الفاعلين السياسيين والإجتماعيين إلى إدانة هذا الخطاب الإرهابي والتشهير بأصحابه، وإلى الوعي بأن المآل الطبيعي للمسار الإنقلابي على دستور البلاد الشرعي وعلى المنجز الديمقراطي هو استشراء هذا الخطاب الهمجي والعنيف وتطوّره الحتمي في مرحلة لاحقة إلى ممارسة العنف والتصفية الجسدية بشكل فعلي، وهو ما يتطلّب منا جميعا الحذر ثمّ الحذر ثمّ الحذر من أن يقودنا هذا الانقلاب الهمجي إلى هذا السيناريو الخطير”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى