5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

تقرير أمريكي يحذّر: أسوأ المدن الأمريكية للانتقال إليها في العام 2023

واشنطن ــ الرأي الجديد

ما تزال سوق العقارات في المدن الأمريكية ساخنة منذ الصيف الماضي، بسبب التضخم وارتفاع معدلات التضخم، لكن أسعارها تتفاوت في بعض المدن عن غيرها مما يجعلها أفضل اختيار للاستثمار والانتقال إليها في عام 2023، وفقًا لتقرير أصدرته مؤسسة “ريدفين Redfin” للوساطة العقارية.

وأفادت شبكة “فوكس نيوز”، أن البيانات تشير إلى أن مبيعات المنازل في نوفمبر الماضي، انخفضت بنسبة 35٪ على أساس سنوي، وقد أوضح التقرير أفضل الأماكن وأسوأها للاستثمار إذا كنت ترغب بشراء منزل والانتقال في العام الجديد.

وينصح التقرير بعدم شراء منزل جديد في الولايات التي تقع فيما يسمى بـ “الحزام الشمسي”، التي تضم 18 ولاية تشمل ألاباما، وأركنساس، وأريزونا، وكاليفورنيا، وكولورادو، وفلوريدا، وجورجيا، وكانساس، ولويزيانا، وميسيسيبي، ونورث كارولينا، ونيو مكسيكو، ونيفادا، وأوكلاهوما، وساوث كارولينا، وتينيسي، وتكساس، ويوتا.

وقد أوضح أن السبب يعود إلى أن قيمته ستنخفض خلال الشهرين المقبلين إذا ظلت أسعار الفائدة مرتفعة.
ومن المتوقع أن تتراوح معدلات الرهن العقاري بين 5٪ و 6٪ خلال الفترة المقبلة، مرتفعة من معدل الفائدة القياسي لمدة 30 عامًا الذي تم تسجيله العام الماضي 3.22 ٪.

وفي المقابل، كشف التقرير عن أفضل الأماكن لشراء عقار جديد هي في الأسواق التي تقع في الغرب الأوسط للبلاد والشمال الشرقي، بما في ذلك إلينوي ونيويورك وكونيتيكت وشيكاغو، لأن هذه المناطق تميل إلى الاحتفاظ بقيمتها، خاصة في مقاطعات ليك وألباني ونيو هيفن وميلووكي على التوالي، لكن بشرط شراءها بأقل من متوسط السعر للمنزل في هذه السوق.

ويتوقع الخبراء باستمرار اتجاه الإيجارات نحو الانخفاض خلال فصل الشتاء، “ولكن بحلول الربيع سيعود الطلب على الشقق مع ارتفاع الأسعار”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى