أحداثأهم الأحداثدولي

في الدولة “الأشدّ حرّا” في العالم: ظاهرة “نادرة” (شاهد)

تونس ــ الرأي الجديد 

استيقظت الكويت، على مشاهد نادرة لم ترى مثله بتاريخها، وهي مشاهد سقوط “البردي”، الذي تحول إلى ثلوج تراكمت وغطت بعض الشوارع والمركبات في مناطق متفرقة من البلاد.

ووصفت صحيفة “القبس”، هذا المظهر بـ “النادر”، الذي أدخل البهجة والسرور على قلوب السكان”، بالتزامن مع هطول أمطار متفاوتة، تخلّلها سقوط البردي بكميات كبيرة جنوبا، فيما هطلت أمطار متوسطة الشدّة إلى خفيفة على أغلب الأنحاء.

وتسببّت الأمطار، في إرباك حركة المرور، خصوصا بالمنطقة الجنوبية التي عانت من تجمعات كبيرة للمياه، خصوصا بإتجاه ميناء الشعيبة ومناطق البر، في وقت أغلقت فيه وزارة الداخلية، عددا من الطرق بسبب ما نتج عن الأمطار من تجمعات للمياه، تعاملت معها فرق الطوارئ.

وكانت أكثر تجمعات المياه في منطقة الشعيبة، فيما كشفت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني أن أعلى منسوب أمطار شهدته منطقة الأحمدي، بمعدل 52 ملم، فيما اشتد البرد ليلا بحرارة بلغت 8 درجات.

وجاءت التقلبات الجوية والأمطار، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي مصحوب بكتلة هوائية دافئة ورطبة تزامن مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية عن عبد العزيز القراوي، مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى