أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نتجه لعقد مصالحة ليبية.. وتنظيم انتخابات في أقرب وقت

القاهرة ــ الرأي الجديد

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن المجلس يسعى من خلال مبادرته الأخيرة لحل الأزمة الليبية، إلى “عقد مصالحة وطنية، وإجراء انتخابات في أقرب وقت”، عبر معالجة نقاط الخلاف العالقة بين مجلسي النواب والدولة.

وقال المنفي، “إن المبادرة الأخيرة، تستهدف الوصول إلى توافق على قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات البرلمانية والرئاسية، لتلبية تطلعات الشعب الليبي، واستجابة لقرارات الشرعية الدولية، ومنها قرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، إلى ضرورة استمرار جهود اللجنة العسكرية 5+5 لتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية، والعودة بالبلاد إلى الاستقرار، وصولا إلى الاستحقاق الانتخابي من منطلق مهامه كقائد أعلى للجيش الليبي.

وأكد أن ليبيا تشهد خطوات متسارعة، من خلال المصالحة الوطنية الشاملة التي يشرف عليها المجلس الرئاسي الليبي للانطلاقة نحو المستقبل..

وشدد على أن الشعب الليبي برغم ما يعانيه من تحديات، لا يزال قادرا على احتواء الصراع، من خلال المصالحة الوطنية، وضمان العدالة في توزيع العوائد وإدارتها، بما يحقق العدالة والرخاء في كل ربوع البلاد، والوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى