أحداثأهم الأحداثدولي

لأول مرة في السعودية: احتفالات بـ “عيد الميلاد”.. وبابا نويل يتصدر الصحف

الرياض ــ الرأي الجديد

خصصت صحيفة “عرب نيوز” السعودية، الناطقة بالإنجليزية، عددا خاصا من إصداراتها للاحتفال بصورة غير مسبوقة في تاريخ المملكة بعيد الميلاد.

وتصدر الصفحة الأولى من الصحيفة، تصميما لغزال عيد الميلاد، وعربة بابا نويل لتوزيع الهدايا، وهي تحلق فوق العاصمة السعودية الرياض، وجاء المانشيت بعنوان “السعوديون يعيشون روح عيد الميلاد كما لم يسبق من قبل”.

وتناولت الأخبار والتقارير في هذا العدد الخاص، أجواء عيد الميلاد، وتفاصيل عن الاحتفالات وأطعمته، وأجوائه، والتركيز على “فكرة التعايش مع الثقافات والأديان الأخرى، في المطاعم السعودية”.

وحمل المقال الافتتاحي لرئيس تحرير الصحيفة، فيصل عباس، عنوان “ميلاد مجيد من عرب نيوز”، وقال فيه إن الصحيفة تتقدم بالتهنئة لكافة المسيحيين في المملكة العربية السعودية وخارجها بمناسبة عيد الميلاد.

وأوضح عباس، أن هذا الاحتفال هو الأول من نوعه في السعودية، و”أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا، ولولا الإصلاحات الملحوظة في المملكة بفضل القيادة، لم يكن هذا ليحدث، ونحن بحقبة جديدة من التسامح الديني”.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تحدث قبل أعوام، عن “إعادة المملكة للإسلام المعتدل، وعدم تضييع الوقت في التعامل مع الأفكار المتطرفة” وفق توصيفه.

يشار إلى أنه كان يحظر سابقا في الأراضي السعودية، الإعلان صراحة عن أي معتقدات دينية غير الإسلام أو إبراز رموزها، وكان ذلك يضع فاعلها تحت طائلة العقوبات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى