أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أكثر من 50 مراقبا من مركز “كارتر” الأمريكي لمراقبة الانتخابات التشريعية

تونس ــ الرأي الجديد

قال رئيس الوفد الأمريكي، الممثل لمركز “كارتر”، المتخصص في مراقبة الانتخابات في العالم، أنّ المركز أوفد بعثـة ملاحظين إلى تونس، تتألف من أكثر من 50 ملاحظا، لمراقبة الانتخابات التشريعية التونسية المقرر تنظيمها يوم 17 ديسمبر الجاري.

وقال رئيس الوفد الأمريكي: “يأتي حضور هذا العدد من المراقبين الممثلين لمركز كارتر، نظرا للأهمية التي تحظى بها تونس وتجربتها في الانتقال الديمقراطي”.

وشدد على حرص المركز على أن تكون تقارير البعثة “في إطار النزاهة والموضوعية واحترام استقلالية المؤسسة”.

وأشاد بمستوى التعاون بين المركز والهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مذكرا بأن بعثات الملاحظين التابعين للمركز، واكبت كل المواعيد الانتخابية في تونس منذ 2011، وتم نشر عدة تقارير حولها، تضمنت عدة توصيات، كما نوهت بنزاهة العملية الانتخابية وحرفية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، خلال المواعيد الانتخابية السابقة.

وجاءت هذه التصريحات، في أعقاب اجتماع عقدته هيئة الانتخابات مع الوفد الأمريكي، الذي سيتابع فعاليات الانتخابات التشريعية في تونس.

وكان رئيس الهيئة، فاروق بوعسكر، أكد خلال الاجتماع، على انفتاح مجلس الهيئة على كل مكونات المجتمع المدني والمنظمات المحلية والدولية.

واعتبر أنّ مواكبة الصحفيين والملاحظين المحليين والدوليين للانتخابات يمثل ضمانة إضافية ودلالة على شفافية هذا الموعد الانتخابي الهام ونزاهته، وعلى حيادية الهيئة وتعاملها مع كل الأطراف على قدم المساواة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى