5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

دراسة أوروبية: 31 % من طلاب وموظفي “القارة العجوز”.. تعرضوا لتحرش جنسي

لندن ــ الرأي الجديد

أظهرت دراسة أجراها معهد “لايبنتس” للعلوم الاجتماعية، أن اثنين من كل ثلاثة موظفين وطلاب في الأوساط الأكاديمية بأوروبا، تعرضوا على الأقل لشكل واحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي، والذي يقصد به “التحرش الجنسي”.

وركز الاستطلاع الذي أجراه المعهد مع شركاء أوروبيين، في إطار مشروع الاتحاد الأوروبي “يوني سيف” لإنهاء العنف المبني على النوع في الجامعات والمؤسسات البحثية الأوروبية، على التقاط تجارب العنف الجنسي، سواء كان جسديا أو نفسيا أو اقتصاديا، إضافة إلى أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت.

وأكدت الدراسة أن “العنف القائم على النوع الاجتماعي هو مشكلة منهجية تؤثر على المؤسسات الأكاديمية بما لا يقل عن أجزاء أخرى من المجتمع”.

ووفق بيانات الدراسة، فإن 62 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع تعرضوا لشكل واحد على الأقل من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي، منذ أن بدأوا العمل أو الدراسة في مؤسستهم، تشكل النساء 66 بالمائة منهم.

وأبلغ 57 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع بأن العنف النفسي أكثر أشكال العنف انتشارا، بينما أفاد 31 بالمائة من الطلاب والموظفين بأنهم تعرضوا للتحرش الجنسي في مؤسساتهم، في حين أن 6 بالمائة من المشاركين قد تعرضوا للعنف الجسدي، و3 بالمائة للعنف الجنسي، بينما قال 1 بالمائة من المشاركين إن دراستهم أو أعمالهم تضررت من العنف الاقتصادي.

وأوضحت الدراسة أن 13 بالمائة فقط من المشاركين أبلغوا عن تعرضهم للعنف القائم على النوع الاجتماعي، بينما أفاد 47 بالمائة من الضحايا، بأنهم يشعرون بعدم اليقين فيما إذا كان السلوك خطيرًا بما يكفي للكشف عنه، بينما قال 31 بالمائة من الضحايا، إنهم في وقت وقوع الحادث لم يحددوا السلوك على أنه عمل من أعمال العنف.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى