أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الشابي: سنقاضي “الداخلية” لمنعها مكبرات الصوت في التجمع من أجل إحياء ذكرى وفاة ياسر عرفات

تونس ــ الرأي الجديد / فتحي المعمري

أفاد رئيس جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي، بأن الجبهة أرجأت التجمع الذي قررت تنظيمه أمام المسرح البلدي وسط العاصمة اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، لدعم الربيع العربي وإحياء ذكرى رحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وجاء قرار التأجيل، بسبب قرار وزارة الداخلية منع استخدام مكبر الصوت خلال التجمع الاحتجاجي..

وقال الشابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أرجأنا هذا التجمع وسنطعن في قرار وزارة الداخلية أمام القضاء، موضحا أن المشاركين في هذا التجمع تفاجأوا بمنع استعمال مكبر الصوت، وبتهديد قوات الأمن بحجزه.

وأكد رئيس جبهة الخلاص، أن شخصيات عربية جاءت لمشاركة أنصار جبهة الخلاص الوطني في هذا التجمع، والمسيرة المصاحبة له لإحياء ذكرى الربيع العربي الذي كانت تونس الشرارة الأولى لانطلاقه، وحققت به مكاسب هامة على مستوى الديمقراطية والحريات.

وأشار إلى أنّ الإخفاق في المجال الاقتصادي، لا يمكن أن يكون مبررا لحرمان التونسيين من إحياء منجز تاريخي، على حد تعبيره..

وأضاف الشابي، أن الهدف من التجمع كان التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى وفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات )في مثل هذا اليوم)..

واستغرب مؤسس الحزب الجمهوري، عدم صدور أي ردة فعل من رئيس الجمهورية قيس سعّيد، إزاء تبادل التحية بين رئيسة الحكومة نجلاء بودن، ورئيس الكيان الصهيوني في مؤتمر المناخ المنعقد مؤخرا بشرم الشيخ في مصر رغم اعتباره التطبيع خيانة عظمى..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى