أحداثأهم الأحداثدولي

في مبادرة ذكية: بوتين يغازل زعماء القمة العربية.. وهذا ما طرحه فيها

الجزائر ــ الرأي الجديد / عاطف بن الصادق

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، “إن العالم يشهد تغيرات سياسية واقتصادية مهمة”، مضيفا أن “تشكيل نظام متعدد الأقطاب في العلاقات الدولية، يقوم على مبادئ المساواة والعدالة واحترام المصالح المشروعة لبعضنا البعض، يكتسب زخما”.

وأكد الرئيس الروسي أهمية الدور الذي تلعبه الدول العربية، قائلا إن “دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها قرابة نصف مليار نسمة، تلعب دورا متزايد الأهمية في هذه العملية”.

جاء ذلك في رسالة وجهها بوتين إلى المشاركين في القمة العربية الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال بوتين: “روسيا الاتحادية ما تزال مستعدة لتطوير التعامل مع جامعة الدول العربية وكل أعضائها، بهدف توطيد الأمن على المستويين الإقليمي والعالمي… نعتقد أن القضايا العسكرية السياسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما فيها الأزمات في ليبيا وسوريا والنزاع في اليمن والقضية الفلسطينية الإسرائيلية، ينبغي تسويتها على أساس القانون الدولي المعترف به من الجميع، ومع الاحترام الصارم لسيادة الدول وسلامة أراضيها”.

وأضاف: “أنا على يقين أن التعزيز المتواصل لعلاقات الشراكة بين روسيا الاتحادية والدول العربية، يخدم مصالحنا المشتركة، ويجري في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في العالم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى