أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

دبلوماسي مسئول يتحدث: هذه تفاصيل المحتجزين التونسيين في سجون صربيا ومطار بلغراد

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أفاد مصدر دبلوماسي تونسي، إن سفارة تونس في بلغراد، تتابع عن كثب حادثة احتجاز عدد من التونسيين في مطار بلغراد.

وأوضح محمد الطرابلسي، مدير الدبلوماسية العامة بوزارة الشؤون الخارجية اليوم في تصريح إعلامي، أنّ السفارة التونسية، في تواصل مستمر مع الحكومة الصربية منذ إعلامها بالحادثة السبت الفارط..

ويأتي هذا التوضيح، تعليقا على المعلومات المتداولة في شأن 40 من المهاجرين التونسيين، الذين تم احتجازهم في مطار ومراكز إيقاف ببلغراد.

وحول عدد التونسيين المحتجزين في صربيا، ذكر الطرابلسي، أنّ العدد لا يتجاوز 26 تونسيا، كانوا قدموا عن طريق شركة خطوط جوية خاصة من تركيا، قبل أن يقع ترحيل21 منهم، فيما لا يزال 5 آخرين رهن الاحتجاز في قاعة انتظار بالمطار، نافيا أن يكونوا بالسجن، مثلما وقع تداول الموضوع، حسب قوله.

وأشار مدير الدبلوماسية العامة بوزارة الشؤون الخارجية، في تصريح لإذاعة “موزاييك”، أن وزارة الخارجية عبرت عن أسفها، وطلبت من السلطات الصربية “أن لا يؤثر هذا القرار على عمل التونسيين الذين تربطهم مصالح تجارية هناك”، حسب تصريحه.

يذكر أنّ تونس وصربيا تربطهما اتفاقية لعدم فرض التأشيرة منذ سنة 1965، وتتضمن الاتفاقية فصلا يمكّن أحد الدولتين، من إيقاف العمل بهذه النقطة، شرط إعلام الطرف الآخر، وحسب الطرابلسي، فقد أعلمت السلطات الصربية سفارتنا هناك بقرارها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى