أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

النائب الكرباعي يكشف: الدولة التونسية هددت عائلة الطفلة “ليندا” بالتوقيع على وثيقة خطيرة… التفاصيل

روما ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

كشف النائب السابق بالبرلمان، مجدي الكرباعي، أن الدولة التونسية، أجبرت والديْ الطفلة “ليندا”، ذات الأربع سنوات، التي وصلت إلى إيطاليا في رحلة هجرة غير نظامية، “على التوقيع على وثيقة تسمح لمندوب الطفولة بإعادتها إلى تونس”.

وأوضح الكرباعي، في تدوينة على صفحته على فيسبوك، أن السلطات التونسية استعملت كل أساليب التهديد والترهيب ضد عائلة طفلة الأربع سنوات، بداية من إيقاف الوالدين على ذمة التحقيق ثم منعهما من السفر، وصولا إلى إجبارهما على إمضاء الوثيقة، حسب قوله.

وأضاف النائب السابق، أنه من غير المعقول أن تطلب الدولة حضانة الطفلة ليندا بالقوة قائلا: “هذه الدولة تمارس العربدة لا القانون”.

كما دعا الكرباعي المجتمع التونسي إلى التحرّك ضد خطوات الدولة في هذا الملف لأنّه “أصبح يُوظّف سياسيا لتظهر الحكومة التونسية لنظيرتها الإيطالية، حرصها على مكافحة الهجرة غير النظامية”، وفق قوله.

كما أشار إلى أن وضعية الطفلة ليندا سيئة جدا على المستوى النفسي، بسبب ما عاشته خلال رحلة الهجرة وبعدها عن عائلتها لأكثر من 10 أيام.

ومن المنتظر أن يقرر قاضي الأسرة في إيطاليا السماح للسلطات التونسية بإعادة الطفلة ليندا إلى تونس بعد جلسة مع مندوب الطفولة التونسي، حسب تصريح الكرباعي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى