1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

إحصائيات مواجهات المنتخب البرازيلي ضد المنتخبات العربية

تونس ــ الرأي الجديد

يواجه المنتخب الوطني التونسي نظيره البرازيلي في ثاني مباراة تجمع المنتخبين، في لقاء سيقام يوم الثلاثاء 27 سبتمبر في حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وسبق للمنتخب التونسي أن واجه البرازيل في مناسبة وحيدة كانت ودية، احتضنها ملعب المنزه في 6 جوان 1973 و انتهت بفوز منتخب السامبا بأربعة أهداف لهدف، حيث سجل هدف المنتخب الوطني محي الدين هبيطة.

وضد المنتخبات العربية، سبق لمنتخب البرازيل أن خاض عدة مواجهات انتهت كلها بفوز السامبا، كان نصيب الأسد فيها لمنتخبات مصر، العربية السعودية و الجزائر.

وواجه المنتخب البرازيلي نظيره المصري في ست مناسبات من بينها 5 ودية و مباراة وحيدة رسمية كانت في كأس القارات 2009 انتهت بنتيجة (4-3). و في سنة 1960، خاض الفراعنة ثلاث وديات انتهت كلها بفوز البرازيل، (5-0)، (3-1) و (3-0) في حين انتهت مواجهة ماي 1963 بهدف لصفر و مباراة نوفمبر 2011 بفوز السامبا بهدفين لصفر.

وضد العربية السعودية، فازت البرازيل في كأس القارات 1997 بثلاثة أهداف لصفر ثم في نسخة 1999 من نفس المسابقة بنتيجة (8-2) سجل منها رونالدينهو ثلاثية، في حين انتهت بقية المباريات الثلاث بفوز منتخب السامبا تباعًا (4-1)، (1-0) و (2-0) في مواجهة أقيمت في أكتوبر 2018 في مدينة الرياض.

أما منتخب الجزائر، فقد واجه البرازيل في أربع مناسبات تعود الأولى إلى جوان 1965 و انتهت بهزيمة الخُضر بثلاثية وتعود آخرها إلى أوت 2007 و انتهت بفوز السامبا بهدفين لصفر.

من جهته، واجه المنتخب المغربي البرازيل مرتين، كانت الأولى ودية سنة 1997 وفاز خلالها زملاء دينلسون بهدفين لصفر و الثانية خلال مونديال فرنسا 1998 و انتهت بفوز البرازيل بثلاثية نظيفة سجلها رونالدو، ريفالدو و بيبيتو.

كما واجه المنتخب البرازيل عدة منتخبات عربية أخرى على غرار البحرين، العراق، قطر و عمان، انتهت كلها بفوز منتخب السامبا.

وإجمالا، خاض منتخب البرازيل 23 مباراة ضد المنتخبات العربية، فاز خلالها بكل المقابلات، مسجلا 71 هدفًا في حين لم تقبل شباكه سوى 9 أهداف سجل منها المنتخب التونسي هدفًا، المنتخب المصري أربعة، العربية السعودية ثلاثة و منتخب قطر هدفًا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى