أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وفاة الشاب “محسن الزياني” بالرصاص الحيّ: “جبهة الخلاص” تحمّل المسؤولية للسلطة الحاكمة … وتطالب !

تونس ــ الرأي الجديد 

طالبت “جبهة الخلاص الوطني”، بـ “كشف الحقيقة كاملة حول ملابسات وفاة الشّابّ التونسي محسن الزّياني، وتسليط العقاب المناسب على من تثبت مسؤوليّته”.

وحمّلت الجبهة، في بيان صادر عنها منذ قليل، ما وصفتها بـ “سلطة الإنقلاب على تصاعد العنف ضدّ المواطنين وتكريسها سياسة الإفلات من العقاب في مقابل توظيف الأجهزة الأمنيّة لملاحقة معارضيها وتلفيق قضايا كيديّة ضدّهم”.

وعبّرت “جبهة الخلاص الوطني”، عن إنشغالها الشديد، للجوء السّلطة الحاكمة، للعنف المؤدّي لسقوط ضحايا في ظروف غامضة، وذلك على إثر وفاة “محسن الزياني، الذي فارق الحياة إثر إصابة مباشرة بالرّصاص الحيّ في مكان مزدحم”، أمس بـ “الباساج”.

وفيما يلي نصّ البيان كاملا: 

بيان جبهة الخلاص الوطني 🇹🇳
تونس في 08 سبتمبر 2022
تتابع ” جبهة الخلاص الوطني ” بانشغال شديد لجوء السّلطة الحاكمة للعنف المؤدّي لسقوط ضحايا في ظروف غامضة ، وإذ تترحّم على الشّابّ محسن الزّياني الذي فارق الحياة إثر إصابة مباشرة بالرّصاص الحيّ في مكان مزدحم في قلب العاصمة فإنّها :

– تطالب بكشف الحقيقة كاملة حول ملابسات الواقعة وتسليط العقاب المناسب على من تثبت مسؤوليّته.

– تحمّل المسؤوليّة لسلطة الإنقلاب على تصاعد العنف ضدّ المواطنين وتكريسها سياسة الإفلات من العقاب في مقابل توظيف الأجهزة الأمنيّة لملاحقة معارضيها وتلفيق قضايا كيديّة ضدّهم.

– تحذّر من مغبة انتهاج منحى العنف من قبل سلطة الأمر الواقع في مواجهة الحراك الشّعبيّ المتصاعد احتجاجا على غلاء المعيشة وتردّي الأوضاع الماديّة لقطاعات واسعة من الشّعب التّونسي.

– تعتبر أنّ إصرار رئيس الدّولة على التّفرّد بالقرار والإستئثار بجميع السّلط وعدم اهتمامه بمشاغل مواطنيه ومعاناتهم يحمّله المسؤوليّة الشّخصيّة عن التّبعات الكارثيّة لانسداد الافق السّياسي في البلاد و التردّي المتواصل للأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة.

” جبهة الخلاص الوطني “

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى